اردوغان: بلادنا دخلت في فترة حرجة والسبب!

قال رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان إن بلادنا دخلت في فترة حرجة بكافة أشكالها بدءا من البنية التحتية  وانتهاء باللمسات الأخيرة في عالم البناء على صعيد المدن الكبرى والرئيسية  كاسطنبول وأنقرة وإزمير ، بسبب الزيادة الكبيرة في عدد السكان.

وأضاف أردوغان في تصريحات نقلتها صحيفة الصباح، وترجمها موقع تركيا الان، أن تركيا حاولت تعويض الخسائر في الربع النهائي القرن الماضي إلا أنه لا تزال تواجهنا عقبات جديدة فكل زمن يحمل معه مساوئه كما يحمل محاسنه.

وذكر الرئيس أن موقع جوبيكلي تبا الأثري في شانلي أورفا هو الاكتشاف الذي سيغير كل الاقتراحات المتعلقة في المشاريع السكنية للمحتاجين وهو يمثل طليعة المشاريع الحضرية ويمنحنا الفخر والمسؤولية الجادة تجاه خدمة مواطنينا .

وأكد أن هدف تركيا هو إنشاء مشاريع استثمارية تفوق خيال الأجيال لإيواء أولئك الذين يتلحفون السماء ويفترشون الأرض، مشيرا إلى انه لا قيمة للدول التي لا تسهر على حماية رعاية أبنائها وتوفير مصالحهم، والمدن التي تجهل ما خلف أبواب جيرانها هي مدن بلا روح ولا وجدان.

وفي سياق المدن الذكية ، نحن في تركيا بدأنا هذا النظام على أرض الواقع، وقد وصلنا إلى مرحلة متقدمة جدا في هذا النطاق، على حد قوله.

وأردف : “في الخطة الحادية عشرة خصصنا مكانا لخارطة الطرق في هذا الموضوع، وسنعمل على تطوير الخدمات في المدن الذكية بما يتناسب والعيش الكريم في ظل التطورات الجارية”.

المصدر: تركيا الان

تعليق 1
  1. أحمد يقول

    الله يعزك وينصرك ويبارك فيك ياطيب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.