بالصور| إرث بارون المخدرات “بابلو إسكوبار” في تركيا !

ترك “بارون المخدرات” الكولومبي “بابلو إسكوبار” مؤسس منظمة “كارتل ميديين” الإجرامية إرثه لمروجي المخدرات حول العالم.

وبقصد أو “غير قصد” سلّطت شبكة الترفيه “نتفليكس” الأميركية، الضوء على حياة البارون الكولومبي “إسكوبار” من خلال سلسلة أفلام بلغات عدة ومسلسل واحد عرض تفاصيل حياته وأعماله “غير المشروعة” وعلاقاته السياسية “الفاسدة” بالإضافة لطرق تهريبه للمخدرات.

ووفقًا لما أوردته وكالة “دوغان” وما ترجمته “تركيا الآن”، فإن إرث “البارون الكولومبي” وصل لولاية “قرقلر إيلي” القريبة من مدينة إسطنبول، حيث شاهد أحد المواطنين طائرة شراعية تُلقي مجموعة من “الأكياس السوداء” فوق منطقة مليئة بالأشجار الكثيفة.

وتفيد التفاصيل بأن المواطن ويعمل في الفلاحة ذهب برفقة أخرون إلى مكان إسقاط الطائرة للأكياس، مما دفع مروجي المخدرات الذين وصلوا متأخرين للهرب، وذلك بعد مشاهدتهم الفلاح ورفاقه.

وبالعودة للمسلسل الذي انتج بالمال الأميركي وبث بـ”اللغة الإسبانية” وجسد تفاصيل حياة “البارون الكولومبي” فإن طريقة تهريب “المخدرات بالطائرة” استخدمت لأول مرة عام 1975، من قبل عصابة “إسكوبار الإجرامية” بعد مقتل أحد المهربين.

ووفقًا لنقاد ومراقبيين أميركيين للسينما، فأن مشاهد “التهريب والجريمة” في المسلسل استحوذت على 50% من حلقات المسلسل كافة، مما ساعد في نشر “الجريمة والمخدرات” حول العالم وبين المعجبين بشخصية “إسكوبار”.

"هاسيندا نابوليز" مدخل قرية بارون المخدات في كولومبيا
“هاسيندا نابوليز” مدخل قرية بارون المخدات في كولومبيا

كما أن أساليب تهريب المخدرات لم تقتصر فقط على الطائرات في “قرقلر إيلي”، حيث استخدم مروجي المخدرات أساليب “النصوص السينمائية” على الجدران، كدليل للوصول إلى المخدرات، وفقًا للوكالة التركية.

ووصلت فرق الدرك الأمنية إلى مكان سقوط “الأكياس” التي عثر بداخلها على نبتة “القنب الهندي” المخدرة، وذلك بعد إبلاغها من قبل الفلاحيين.

تصوير جنائي لبابلو إسكوبار اخذت في عام 1977 من قبل وكالة الأمن القومي في كولومبيا.
تصوير جنائي لبابلو إسكوبار اخذت في عام 1977 من قبل وكالة الأمن القومي في كولومبيا.

وما يثير الدهشة أن فرق الدرك عملت على تفتيش كامل لمنطقة الأشجار، فوجدت أيضًا 6 أكياس كبيرة من المادة المخدرة سابقة الذكر.

وعلمت “دوغان” من مصادرها أن قيادة “الدرك” الإقليمية قررت نقل القضية إلى المدعي العام غدًا للنظر بها وأنها ستواصل التحقيق في الحادثة.

المصدر: تركيا الآن – عبدالله المنسي – إسطنبول.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.