بينهم 6 نساء.. حسان دياب يعلن تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة (صور)

أعلن رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب، اليوم الثلاثاء، الحكومة الجديدة المكونة من 20 حقيبة وزارية، والتي جاءت بعد أكثر من شهر من المفاوضات المتعثرة، وسط تظاهرات شعبية مستمرة رافضة لمبدأ المحاصصة في الحكومة، إذ تتكون الحكومة اللبنانية الجديدة من 20 حقيبة وزارية، تتولى نساء 6 منها.

 

وقال دياب في مؤتمر صحفي: جئت مسلحا بالدستور ووضعت معايير محددة لفريق العمل الحكومي، وقد واجهنا الكثير من الصعوبات في بلد ليس فيه إحصاءات علمية كافية، متابعًا:  وصلنا لتشكيل أول حكومة في تاريخ لبنان تجتمع فيها مواصفات متميزة لمواجهة ظروف استثنائية، وبسرعة قياسية.

 

وستواجه الحكومة الجديدة الكثير من الصعاب، على رأسها طريقة التعامل مع التظاهرات التي اندلعت منذ أشهر ضد الفساد والنخبة السياسة الحاكمة.

 

وبعد الإعلان عن الحكومة الجديدة تعهد دياب بتعامل سريع مع مطالب المحتجين، وانتشال البلاد من أسوأ أزمة اقتصادية تعاني منها منذ عشرات السنين.

 

وأكد أن الحكومة ستعمل على تلبية مطالب الشعب، وعلى رأسها استقلالية القضاء واستعادة الأموال المنهوبة، ومكافحة الثراء غير المشروع، والبطالة، ووضع قانون جديد للانتخابات يكرس اللحمة الوطنية التي أفرزتها الساحات”.

 

وتضم حكومة الرئيس حسان دياب على 6 مقاعد بمن فيها نائب رئيس مجلس الوزراء ووزيرة للدفاع للمرة الأولى في لبنان.

والوزيرات هن:

نائب رئيس الحكومة وزيرة الدفاع: زينة عكر

وزيرة العدل: ماري كلود نجم

وزيرة العمل: لميا يمين

وزيرة المهجّرين: غادة شريم

وزيرة الاعلام: منال عبد الصمد.

وزير الشباب والرياضة: فارتي اوهانيان

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٧‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يبتسمون‏‏

.

تركياالآن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.