سابقة هي الاولى من نوعها..نادٍ افريقي يشارك في الدور32 من كأس فرنسا!

قطع فريق جي أس سانت بيرويس مسافة كبيرة من أجل الحصول على فرصة مواجهة إبينال، السبت، ضمن منافسات دور الـ32 من بطولة كأس فرنسا.

وألقت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية الضوء على نجاح سانت بيرويس في التأهل لدور الـ32 بعد التغلب على نيور بهدفين مقابل هدف مطلع يناير/كانون الثاني الحالي.

ويقع سانت بيرويس في منطقة خارج ساحل مدغشقر، لكنه تابع لفرنسا، ولأجل تحقيق أحلامه في بطولة الكأس، قام بقطع تلك المسافة الكبيرة وتغلب على مضيفه.

وأشارت إلى المسافة التي قطعها لاعبو سانت بيرويس عند السفر لمواجهة نيور، الذي يقع على مقربة من المحيط الهندي؛ إذ قام برحلة استغرقت 6 آلاف ميل إلى فرنسا.

وتسمى هذه المنطقة بجزيرة ريونيون، وتبلغ مساحتها 968 ميلا مربعا وتقع بين مدغشقر وموريشيوس في القارة الأفريقية، إلا أنها تابعة لدولة فرنسا، ما يجعل النادي مؤهلا للعب في بطولة الكأس هناك.

ونجح الفريق في التتويج بلقب الدوري المحلي بجزيرة ريونيون في السنوات الـ5 الأخيرة، وتمكن من لفت الانتباه إليهم بعد تجاوزه الأدوار التمهيدية في كأس فرنسا والتأهل إلى دور الـ32.

ويضم الفريق لاعبين أغلبهم من جزيرة ريونيون، كما يتواجد به إيليوت جراندين، الذي سبق له اللعب ضمن صفوف بلاكبول الإنجليزي.

ويعد الفرنسي ديميتري باييه أحد أبرز اللاعبين في تاريخ النادي؛ إذ لعب ضمن صفوف ناشئيه لمدة عام واحد، قبل الانتقال إلى لو هافر الفرنسي عام 1999.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.