تحذير من هطول أمطار وثلوج على هذه المناطق في تركيا

0 6٬409

حذرت دائرة الأرصاد الجوية في تركيا بعض المدن بما فيها اسطنبول من هطول أمطار غزيرة وسقوط موجات من الثلوج، مع استمرار انخفاض درجات الحرارة في عامنا الجديد.

وأشارت دائرة الأرصاد إلى أنه بينما تسود الثلوج أكثر المناطق في شرقي البلاد، وتتساقط الأمطار في المناطق الغربية، تأتي توقعات لما سيكون عليه الحال خلال الأيام المقبلة.

ويكون الجو اليوم غائما إلى غائم جزئي في عموم البلاد، ويتوقع سقوط أمطار في شرق مرمرة، والمناطق الداخلية لإيجة، وشمال الأناضول الداخلية، وشرقي البحرالأسود وغربه، وباليكسير، وموغلا، وقونية، وبوردور، واسبرطة، وعثمانية، وكهرمان مراش، وهاتاي ومحيط إلازيغ.

أما عن المناطق الداخلية لغرب البحر الأسود وشرقه، وشمالي الأناضول الداخلية، والجنوب الشرقي للأناضول الشرقية، وقونية، وكوتاهية ومحيط أفيون حصار؛ فتوقعت دائرة الأرصاد، وفق ترجمة موقع “تركيا الآن”، أن تسقط زخات من الثلوج والأمطار فيها.

وذكرت أنه لا يوجد أي تغيرات على درجات الحرارة “فمسارها ضمن النطاق الطبيعي”.

وبشكل عام، يتوقع هبوب رياح شمالية وشمالية شرقية، ورياح غربية وجنوبية غربية خفيفة إلى متوسطة السرعة في المناطق الشرقية، بينما يحتمل هبوب عاصفة لمدة قصيرة بسرعة 40-70 كيلومتر في الساعة في سواحل إيجة ومرمرة.

وحذّرت دائرة الأرصاد المنطقتين المذكورتين بضرورة أخذ التدابير اللازمة تحسبا من وقوع أحداث لا تُحمد عقباها.

ودرجات الحرارة المتوقعة لبعض المدن كالتالي:

اسطنبول: 6 درجة مئوية

كوجلي: 6 درجة مئوية

ازمير:10 درجة مئوية

أنطاليا:16 درجة مئوية

أنقرة: 5 درجة مئوية

 

المصدر: تركيا الآن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.