أول تهديد علّني من “بحرية الحرس الثوري” عقب مقتل قاسم سليماني

0 1٬798

كشفت قوات البحرية في الحرس الثوري مساء السبت، أنها تترقب لحظة الانتقام من أميركا وإسرائيل ردًا على اغتيال اللواء قاسم سليماني في ضربة غادرة قرب مطار العاصمة العراقية بغداد.

ووفقًا لما أوردته قناة “خبر” الإيرانية الناطقة بـ”التركية” عبر موقعها الإلكتروني وما ترجمته “تركيا الآن”، فإن قائد قوات البحرية “علي تنغسيري” أكد أن قوات البحرية على أهبة الاستعداد ولكنها تنتظر الأوامر للرد والانتقام “لحظة بلحظة”.

كما قدم تنغسيري نصيحته لما وصفهم بـ”الأعداء”، قائلًا إن عليهم ألا يُخيفوننا من “الموت”، مضيفًا: “الاستشهاد بالنسبة لنا حلم كبير”.

قاعد قوات البحرية في الحرس الإيراني علي
قاعد قوات البحرية في الحرس الإيراني

يذكر أن السفير الإيراني في العاصمة العراقية إيرج مسجدي أكد مقتل اللواء قاسم سليماني في ضربة أميركية قرب مطار بغداد في العراق فجر الجمعة الماضية.

وفي حديثه للقناة الرسمية الإيرانية، أشار مسجدي إلى أنّ عملية اغتيال قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي تمت بهجوم صاروخي أميركي واستهدف الموكب أثناء توجهه من مطار بغداد إلى مركز العاصمة بغداد. مؤكدا مقتل 10 أشخاص في الهجوم.

وفجر الجمعة، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية، مقتل سليماني في بغداد، بناء على توجيهات من الرئيس دونالد ترامب.

واتهمت الوزارة سليماني في بيان بأنه كان يعمل على تطوير خطط لمهاجمة الدبلوماسيين والموظفين الأمريكيين في العراق والمنطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.