تركيا: مسابقة رسوم كاريكاتورية دولية حول الإدمان.. هكذا تحصل على الجائزة!

0 981

نظم الهلال الأخضر التركي مسابقة كاريكاتورية لرفع مستوى الوعي لدى الشباب ضد الإدمان، في الذكرى المائة لانطلاق عمل المؤسسة التركية.

ويتمحور موضوع المسابقة الدولية الرابعة للكرتون التي ينظمها الهلال الأخضر حول أهمية العيش بصحة جيدة، ومكافحة الإدمان.

والمسابقة مفتوحة أمام رسامي الكاريكاتير الأتراك والأجانب، الهواة أو المحترفين، حول العالم.

وقال سلطان إسيك المدير العام للهلال الأخضر التركي، في بيان له ترجمه موقع “تركيا الآن”: “في العام الماضي، شهدت مسابقتنا ما مجموعه 414 رسام كاريكاتير من 51 دولة، مع 787 مشاركة. ويبلغ إجمالي عدد المشاركين في المسابقة في ثلاث سنوات 2848”.

وأضاف “بالإضافة إلى القيام بمهمة مكافحة الإدمان بأفضل طريقة في جميع أنحاء العالم، فإن مساهمتنا في تطوير وانتشار فن الرسوم الكاريكاتورية تجعلنا سعداء للغاية”.

وأوضح أن 70٪ من الرسوم الكاريكاتورية تخص الأجانب، وكانت لرسامين مشهورين من أذربيجان وبلجيكا والبرازيل وإيران وصربيا وغيرها من الدول.

وفي معرض تذكيره بأن عام 2020 هو الذكرى المئوية للهلال الأخضر، قال إسيك إن المنظمة تتطلع إلى رؤية أعمال ملهمة من رسامي الكاريكاتير في جميع أنحاء العالم تعكس وجهات نظرهم الثقافية.

وبدأت عمليات التقديم الخاصة بالمسابقة في 1 كانون الثاني (يناير)، وتستمر حتى 14 فبراير (شباط) 2020 على موقع الويب الخاص بالمؤسسة yesilay.org.tr.

وسيتم الإعلان عن نتيجة المسابقة في 24 فبراير، وسيتم حفل توزيع الجوائز في 19 يونيو.

وسيكافئ الهلال الأخضر التركي الفائز بـ 10 آلاف ليرة تركية (1670 دولارًا)، وسيتم توزيع ما مجموعه 35000 ليرة تركية (حوالي 5850 دولارًا) على الجوائز.

والهلال الأخضر التركي، الذي أنشئ في عام 1920، هو منظمة غير ربحية وغير حكومية تمكن الشباب والكبار من الحصول على معلومات واقعية عن المخدرات حتى يتمكنوا من اتخاذ قرارات مستنيرة ضد أنواع مختلفة من الإدمان، مثل الكحول والتبغ والمخدرات، والقمار، وفقا لموقعها على الانترنت.

وتعمل المنظمة داخل تركيا في 24 فرعًا، مع 64 ممثلًا في مدن مختلفة في جميع أنحاء البلاد.

المصدر: تركيا الآن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.