تركيا الآن.. عين على تركيا

بالفيديو| تسجيل صوتي جديد لزعيم “داعش” أبو بكر البغدادي !

3٬434

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلًا صوتيًا لزعيم تنظيم “داعش” الإرهابي أبو بكر البغدادي مساء السبت، دون الكشف عن تاريخه.

كشف زعيم تنظيم “داعش” الإرهابي أبو بكر البغدادي، في تسجيل صوتي مُسجل قبل قتله، الأسباب التي أدت هزيمة تنظيمه في العراق وسوريا.

ويبدو أن التسجيل الصوتي لـ”البغدادي” كان خاصًا لأتباعه وكوادر التنظيم الإرهابي، وبث قبل مقتله نهاية أكتوبر من العام الماضي 2019 في عملية عسكرية أمريكية بريف إدلب في سوريا.

واعتُبر مقتله بمثابة انتصار للرئيس الأمريكي دونالد ترامب. غير أنه لا يزال يُنظر إلى تنظيم الدولة على أنه تهديد أمني قائم في سوريا وغيرها.

ويكشف البغدادي في تسجيله الصوتي أن انشغال كوادره بـ”المال والنساء” بالإضافة للأمور الدنيوية الآخر، سبب هزيمته، وفقًا للتسجيل المنسوب لـ”المرصد السوري لحقوق الإنسان”.

قوات سوريا الديمقراطية عثرت على هذا التسجيل خلال مداهمة نفذتها على مقر للتنظيم في دير الزور بشمال شرقي سوريا في سبتمبر 2018، وفقًا للمرصد السوري.

ويلقى البغدادي في التسجيل اللوم على عناصر تنظيمه في الخسائر الفادحة التي تعرض لها “داعش”، كما يسمع في خلفية التسجيل صوت مساعد البغدادي في محاولة لتهدئته.

المصدر: خاص تركيا الآن.

المصدر: خاص تركيا الآن.

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد