“حمـ.ـاس” تقرر المشاركة في جنازة قاسم سليماني.. دعمنا بـ”المال والسلاح”

0 1٬040

كشفت صحيفة “اندبندنت” البريطانية عن أن حركة المقاومة الإسلامية “حماس” قررت المشاركة من خلال وفد رفيع لمراسم جنازة قائد الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني.

ووفقًا للصحيفة البريطانية التي نقلت عن مصدر مقرب من خالد مشعل “فضل عدم ذكر اسمه” إن الحركة بحثت في الأمر وتوصلت إلى قناعة أن عليها إرسال وفد رفيع إلى إيران للمشاركة في جنازة سليماني.

يذكر أن من بين الأسماء المطروحة للسفر، نائب رئيس المكتب السياسي صالح العاروري وأسامة حمدان، وموسى أبو مرزوق، وهناك نية بإيفاد قائد حماس في غزة يحيى السنوار، إلا أن الأمر معقد بعض الشيء، يقول المصدر.

ويوضح بأن الجانب المصري لن يرى خروج قائد حماس من غزة بعين الرضا، لاسيما بعد اشتراط مصر على إسماعيل هنية عدم زيارة إيران في جولته الخارجية، لكنه توقع مشاركة هنية في مراسم العزاء فقط ولن يشارك في الجنازة.

ويؤكد المصدر أن حماس سوف تحسم أمرها خلال الساعات القليلة القادمة، خاصة وأن الحركة كانت على علاقات طيبة وقوية مع قاسم سليماني بالرغم من تباين وجهات النظر بالشأن السوري.

كما كشف أن قاسم سليمان دعم حركة “حماس” طوال المواجهات مع إسرائيل، كما أنه مدها بالمال والسلاح واستقبل قادتها أكثر من مرة في طهران، وكان من المزمع أن يلتقي اسماعيل هنية خلال جولته الخارجية.

وحركة حماس أنه آن الأوان لوضع كل الخلافات مع إيران جانبا في مواجهة سياسة الولايات المتحدة في المنطقة، على حد قول المصدر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.