تركيا الآن.. عين على تركيا

تفاصيل لقاء إبراهيم قالن بمبعوث أمريكا الخاص الى سوريا

151

عقد المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، لقاء مع المبعوث الأمريكي المعني بشؤون سوريا جيمس جيفري في اسطنبول بحثا فيه الملف السوري والأزمة الأمريكية-الإيرانية وآخر التطورات الهامة في المنطقة.

وتناول الطرفان في اللقاء المغلق الذي عقد في المكتب الرئاسي بقصر “دولمة باهتشة” في إسطنبول، القضايا المتعلقة بتشكيل المنطقة الآمنة في إطار الاتفاق المبرم بين البلدين يوم 17 أكتوبر الماضي، لضمان عودة السوريين إلى منازلهم بطريقة آمنة وطوعية وكريمة.

وأفادت وكالة دوغان، وفق ترجمة موقع تركيا الان، أن الطرفين بحثا التطورات الأخيرة في سوريا والعلاقات الأمريكية الإيرانية في ظل الأزمة الراهنة بعد اغتيال قاسم سليماني.

وشدد الطرفان على ضرورة تكثيف المبادرات الدبلوماسية لوضع حد لموجات الهجرة والأزمة الإنسانية في المنطقة بسبب الاشتباكات المتجددة في إدلب.

وأكدا على ضرورة تقديم المجتمعات الدولية الدعم من خلال الانتخابات العادلة والنزيهة وموافقة أعمال اللجنة الدستورية في سبيل إنجاح العملية السلمية في سوريا

تطرق الاجتماع إلى التزام تركيا في محاربة الإرهاب بكافة أشكاله على رأسه منظمات داعش وب ي د وي ب ج و بي كا كا.

المصدر: تركيا الان

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد