تركيا الآن.. عين على تركيا

تخفيض على فواتير الغاز الطبيعي.. وتعليمات جديدة من وزير المالية للبنوك التركية

3٬824

أكد وزير الخزانة والمالية براءت ألبيرق بأن العام 2020 سيكون عاما قياسيا من الجانب الاقتصادي، بمرور الاقتصاد باستراتيجية نمو حقيقية منضبطة.

وقال  البيرق في تصريحات خلال زيارته لمؤسسة تنظيم سوق الطاقة، وفق ترجمة تركيا الان، سنجري تخفيضات على فواتير الغاز الطبيعي بناء على تقييمات العام 2019 بنسبة 10%  ، اعتبارا من 1 أكتوبر.

وأضاف الوزير:”نحن نسعى جاهدين لتحقيق توازن دائم ومتواصل في أسعار المواد الغذائية، ولن ندع للمخادعين فرصة في اللعب فيما يمس الأمة”، مطمئنا الجميع بأن الدولة ستضمن الاستقرار الدائم ضمن قواعد السوق.

وطالب البنوك بأن تدعم الإنتاج المحلي والا تمنح البنوك قروضا للهواتف المستوردة بنسبة 100 % لمدة 48 شهرًا، داعيا إلى أن تبقى رؤوس الأموال التركية في تركيا.

وأشار البيرق الى ان معظم الشكاوى تأتي ضد البنوك الخاصة بسبب ممارساتها التي لا تمتثل للأخلاقيات التجارية، وهذا يصب في الانسلاخ من الوجدانية.

وأوضح: “لقد حققنا أهدافنا في العديد من الإصلاحات الهيكلية الصامتة والعميقة خلال عملية الموازنة في عام 2019 ،لقد خفضنا التضخم إلى رقم من خانة واحدة وسنواصل ذلك ،نحن في منطقة هشة ، وسنواصل النمو باطراد من خلال استراتيجياتنا الفريدة”.

وختم قائلا: على الرغم من تنخفاض أسعار الفائدة الا ان الأرقام الأخيرة أشارت الى ان البنوك جنت أرباحا جيدة.

المصدر: تركيا الان

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد