بالصور| أمير سعودي يوجه انتقادات حادة لـ”أردوغان” ويصف تصريحاته الأخيرة بـ”العنترية”

0 828

وجه الأمير السعودي عبدالرحمن بن مساعد مساء الجمعة، انتقادات حادة للرئيس التركي رجب بعد تصريحاته الأخيرة التي تساءل فيها عن مواقف الدول الإسلامية، لاسيما السعودية من “صفقة القرن” المعروفة دوليًا بـ”خطة السلام الأميركية” في الشرق الأوسط.

ونشر الأمير السعودي عبر حسابه “الموثق بالإشارة الزرقاء” في موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، تهديد سابق للرئيس التركي عندما أعلن الرئيس الأميركي نقل سفارة بلاده إلى القدس منذ ما يزيد عامين.

وطالب الأمير، الرئيس التركي بتنفيذ ما هدد به تجاه “إسرائيل” حين أعلن “ترمب”، واصفًا  التهديد السابق للرئيس بـ”العنتري”، مؤكدًا أن “أردوغان” لم يفعل شيئًا من هذه التهديدات “المزعومة”.

وقبل ساعات من كتابة هذا الخبر، عبر الرئيس التركي عن حزنه من مواقف بعض الدول الإسلامية لاسيما السعودية، وذلك كونها لم يصدر منها أي تصريح (رافض لصفقة القرن)، فمتى سنسمع صوتكم؟”.

ويرى أردوغان أن الدول الإسلامية والعربية إن لم تتمكن من حماية المسجد الأقصى، فلن تتمكن غدًا من منع تحول عيون الشر نحو الكعبة.

وجدد أردوغان تأكيده بأن بلاده لا نعترف ولا نقبل بهذه الخطة التي تدمر فلسطين بشكل تام وتحتل القدس بالكامل، مشيرًا إلى أن “صفقة القرن المزعومة” للسلام تهدف إلى ضم الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأردوغان قال خلال اجتماع موسع لفروع حزب العدالة والتنمية في العاصمة أنقرة إن: القدس هي مفتاح السلام العالمي كما كانت منذ آلاف السنوات، إذا سقط رمز السلام فإن مسؤولية ذلك يقع على عاتق العالم بأسره.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أعلن مساء الثلاثاء الماضي، خلال مؤتمر صحافي عقد في “البيت الأبيض” بالعاصمة الأميركية “واشنطن” عن “صفقة القرن” المزعومة، بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

المصدر: “خاص تركيا الآن”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.