بعد تركيا.. “إيران” تعلّق رحلاتها إلى “الصين” وتبدأ بإجلاء رعاياها

0 1٬062

أعلنت الجمهورية الإيرانية مساء الجمعة، تعلّيق رحلاتها الجوية باتجاه “الصين”، وبذلك تكون ثاني الدول المعلنة عن هذه الخطوة بعد تركيا.

ووفقًا لما أوردته الوكالة الرسمية وما ترجمته “تركيا الآن” فإن إيران قررت إيقاف رحلاتها والبدء الفوري في إجلاء رعاياها من الصين، وذلك على خلفية تفشي “فيروس كورونا”.

وقبل قليل، أعلنت بلدية العاصمة الصينية “بكين” والإدارة الوطنية الصينية للهجرة، حالة الطوارئ القصوى في عموم البلاد، وذلك لنفشي “فيروس كورونا” الناشئ.

وأكدت السفارة التركية لدى “بكين” أنها تلقت بيانًا مشتركًا من بلدية “بكين” ودائرة الهجرة يطالب السائحين الأتراك والأجانب كافة بعدم الخروج من منازلهم حتى لا يتعرضوا لخطر الإصابة بـ”الفيروس”، وفقًا لما نقلته صحيفة “سوزجو” عبر منصتها الإلكترونية وما ترجمته “تركيا الآن”.

كما خصصت بلدية “بكين” موقعًا إلكترونيًا، يتيح خدمة “المحادثة الكتابية” بين البلدية والمواطنين، وفقًا لما أوردته “سوزجو”.

وفجر اليوم الجمعة، أوقف الخطوط الجوية التركية رحلاتها لمدن صينية عدة، في حين أعلنت منظمة الصحة العالمية حالة “الطوارئ” لمواجهة “فيروس كورونا”.

ووفقًا لما أوردته الوكالة الرسمية وما ترجمته “تركيا الآن” فإن الخطوط أعلنت تعلّيق رحلاتها تجاه العاصمة الصينية “بكين” ومدينة”شنغهاي” و”غوانزو” و”شيان” حتى التاسع من فبراير المقبل.

المصدر: تركيا الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.