رئيس حزب “الشعب” المعارض يُعلّق على “صفقة القرن” ويدعو لدعم الفلسطينيين

علّق رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض كمال كيليتشدار أوغلو إن ما تسمى بـ”خطة الرئيس الأميركي للسلام في الشرق الأوسط” ما تعرف بـ”صفقة القرن” هي عقلية “الصليبيين” في قرننا الحالي.

وأكد ” كيليتشدار أوغلو” أثناء كلمته في “رالي القدس العظيم” الذي نظمه حزب السعادة التركي في ساحة “يني كابي” في مدينة إسطنبول أن القنبلة وضعت في القدس، والأمر الآن متروك لنا جمعيًا لإزالة تأثير تلك القنبلة.

وجدد الزعيم المعارض تأكيده على أن القدس مكان مقدس لجميع الديانات الإلهية، داعيًا لضرورة أن تكون “القدس” مدينة السلام، وأن القدس يجب أن تنتزع من أيدي الصليبيين وأن تعود لأصحابها الفلسطينيين.

وأضاف أن ما تسمى بـ”صفقة القرن” التي أعلن عنها الرئيس الأميركي دونالد ترامب، تشبه عقلية الصليبيين في هذا القرن.

وتابع :” منذ مئات السنين، تمكنت فلسطين من مقاومة “الحروب الصليبية”، وأن شعوب الشرق الأوسط، لاسيما المسلمين بقيادة الأتراك “العثمانيين” هزموا الصليبيين”، متوعدًا بالوقت ذاته بإحباط خطط “الصليبيين” في قرننا بإذن الله.

وأوضح أن الخطط الصليبية ستحبط بمشاركة واحتضان وتضامن الجميع، كاشفًا عن محاولات عدة لتقسيم المسلمين من خلال “الهوية والدين وأسلوب الحياة”.

وشدد على ضرورة توحيد الجهود كافة ضد الإمبريالية، لمواجهة القوى السيادية في عهدنا الحالي، داعيًا الشباب التركي لمواجهة ودعم فلسطين والفلسطينيين في النضال ضد المحتل الإسرائيلي.

وكشف أن بعض الدول الإسلامية أيدت خطة “ترمب” المزعومة للسلام، فإن تركيا والشعب التركي من بعد الله مع الحق والقانون والعدالة في فلسطين، متعهدًا بحماية الشعب الفلسطيني والقدس من الاحتلال والصليبيين.

المصدر: تركيا الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.