وزير التعليم التركي: انتظرونا غدًا!

0

أعلن وزير التعليم التركي عن مشروع جديد يشمل العملية التعليمية ويخص الطلاب والمعلمين في جميع انحاء البلاد ويعد تطورا نوعيا .

وأوضح الوزير ضياء سلجوق، وفق ترجمة تركيا الان، ان المشروع يحمل اسم ‘شبكة معلومات التعليم المتجددة (EBA) والدعم الأكاديمي’.

ويهدف المشروع إلى نقل الحياة التعليمية لكل من الطلاب والمعلمين إلى العالم الرقمي، قائلا: انتظروا الغد.

وأضاف الوزير “بدأنا في إنشاء هذا النظام في جميع المحافظات، كما سنوفر للمعلمين وسط فيزيائي كنقاد دعم للعملية التعليمية، وكلها ستصب في البوابة المركزية بأنقرة”.

وفي تفاصيل المشروع، أشار سلجوق إلى انه سيكون لكل طالب محفظة الكترونية خاصة به تتضمن واجباتهم ، وآراء المعلمين ، وجميع الأنشطة والمشاريع والشهادات التي تخص كل طالب على حدة، وكذلك سيتم فيها تقديم الإرشاد للأطفال بشكل فردي.

إضافة الى ذلك، سنعمل على زيادة تحفيز طلابنا بنقاط معينة والحيلولة دون التزوير أو التلاعب بالدرجات يمكننا الوصول لمعلومات حول مستوى الطالب في أي موضوع بشكل مريح للمستخدمين، على أن يشمل خصوصية كل طالب.

ونوه الى أنه سيتم إدراج رمز مربع القراءة في كل صفحة من صفحات المحفظة ليتسنى للمستخدمين من الطلاب والمعلمين الدخول على حساباتهم الخاصة عبر هواتفهم الذكية.

وهي فرصة فعالة لكل من المعلمين والطلبة للوصول لأي فيديو خاص بالمواضيع المشروحة للدروس المطلوبة في كل مادة، كما تحتوي على أي معلومات تخص الزلازل والنشر الجوية.

المصدر: تركيا الان

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.