تركيا الآن.. عين على تركيا

آكار يكشف عن خطوات تركية إلزامية لإيقاف النار في “إدلب”

559

كشف وزير الدفاع التركي “خلوصي آكار” أن تركيا بصدد اتخاذ تدابيرها لإيقاف المجازر وإطلاق النار في مدينة “إدلب” السورية.

ووفقًا لما أوردته وكالة “دوغان” وما ترجمته “تركيا الآن” فإن “آكار” قال إن تركيا قررت اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة كافة لإلزام ما أسماهم بـ”الأطراف المُتمثلة” والجماعات “الراديكالية” لإيقاف النيران في “إدلب”.

وآكار قال في تصريحاته لمجموعه من الصحافيين على هامش اجتماع “الناتو” في العاصمة البلجيكية “بروكسيل” إن التعزيزات العسكرية التي ترسلها تركيا إلى سوريا، هدفها مراقبة الأوضاع على الأراض، بالإضافة لتحقيق إيقاف النار بحق الأبرياء.

وكشف أنه اطلع على هامش اجتماعات “الناتو” وزراء دول “الناتو” الحليفة لتركيا، على كافة المجريات والأحداث الأخيرة في مدينة “إدلب”.

ويرى “آكار” أن مدينة “إدلب” والأوضاع الإنسانية فيها، ازدادت سوءً منذ القمة الأخيرة لحلف شمالي الأطلسي “الناتو” والتي عقدت في أكتوبر / تشرين الأول الماضي.

وشدد على ضرورة عدم استمرار الصمت الدولي أمام المجازر الإنسانية في مدينة “إدلب”، مؤكدًا أن نقاط المراقبة وصلتها التعزيزات العسكرية تعمل بشكل فعال جدًا على الأرض، مجددًا التأكيد أن الهدف العسكري التركي على الأرض السورية هو الحفاظ على وقف إطلاق النار وحماية المدنيين السوريين.

المصدر: تركيا الآن.

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد