تركيا الآن.. عين على تركيا

“أكرم إمام أوغلو” لا ينام كثيرًا ويحلّم في “الزلازل”

1٬564

قال رئيس بلدية “إسطنبول” الكبرى أكرم إمام أوغلو إنه لم يكن يحلّم كثيرًا لأنه كان قليل النوم نتيجة الأعمال المتراكمة.

وأضاف “إمام أوغلو” خلال كلمته في اجتماع “بلدية إسطنبول” الذي عقد في مركز “أوراسيا” في منطقة “أكسراي / يني كابي” أنه كان يحلم بـ”الزلازل” خلال الأشهر القليلة الماضية، معتبرًا أن الأسباب وراء ذلك هي حجم القلّق الكبير الذي يحمله على مدينة “إسطنبول”.

وقال رئيس البلدية إنه في بعض الأحيان، لا يريد أن يتحدث سوى عن موضوع “الزلزال”، متعهدًا بمواصلة العمل حتى ومتابعته قدر استطاعته.

وجدد إصراره على مواجهة الزلازل، وإنهاء كافة مشاكل الممتلكات في “إسطنبول”، بالإضافة إلى العوائق التي تقف أمام التحول الحضري.

ومساء أمس الأربعاء، قال أكرم إمام أوغلو إن تركيا تتعاون مع اليابان لتحليل ومواجهة مخاطر الزلازل التي تهدد البلدين.

وأكد إمام أوغلو، خلال كلمته في حفل تنصيب الإمبراطور 126 لليابان والذي عقد في العاصمة “طوكيو” أن الجهود التركية متواصلة لتحليل مخاطر الزلازل في تركيا، لاسيما زلزال “إسطنبول”، وذلك بالشراكة مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي.

ووصف “إمام أوغلو” التعاون “التركي الياباني” للاستعداد لمواجهة الكوارث الطبيعية بمدن مقاومة ومتطورة بـ”الكثيف”، وفقًا لما أوردته صحيفة “سوزجو” وما ترجمته “تركيا الآن”.

واعتبر أن العلاقات التركية واليابانية فعالة وسيثبت للجميع بأن المسافات لن تحول أمام إقامة علاقات وثيقة ومُتبادلة.

ومساء أمس الاثنين، ضربت جزيرة “جريت” التركية في البحر المتوسط بقوة بلغت 4.9 درجة على مقياس “ريختر” دون الإعلان عن إصابات بشرية أو أضرار في الممتلكات.

ونهاية الشهر الماضي، ضرب مدينة ألازيع التركية زلزالًا عنيفًا بلغت قوته 6.8 درجة على مقياس “ريختر”، أدى إلى وفاة 41 مواطنًا وإصابة ما يزيد عن ألف آخرون.

المصدر: تركيا الآن

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد