تركيا الآن.. عين على تركيا

البحرية الأميركية تعلّن ضبط شحنة أسلحة إيرانية

852

أعلنت البحرية الأميركية مساء الجمعة، ضبط شحنة أسلحة إيرانية الشهر الجاري.

ووفقًا للنبأ العاجل الذي أورده موقع “أميركا اليوم” وما ترجمته “تركيا الآن” فإن “البحرية الأميركية” ضبطت المركبة في التاسع من الشهر الجاري.

ونقل الموقع عن مسؤولين أميركيين تأكيدهم أن قوات البحرية الأميركية ضبطت “شحنة أسلحة” متنوعة ما بين الأسلحة “الأتوماتيكية”، بالإضافة إلى لأجزاء من صواريخ إيرانية في طريقها إلى الحوثيين في اليمن.

وقال المسؤولون إن البحرية الأميركية بالتعاون مع خفر السواحل، تمكنت من ضبط الشحنة شمال بحر العرب، وذلك قبل وصولها للحوثيين في اليمن.

يشار إلى أن الولايات المتحدة وجهت اتهامات عدة لإيران، لاستمرارها في تهريب الأسلحة لـ”الحوثيين” في اليمن.

وأوضح المسؤولون أن السفينة “يو إس إس فورست شيرمان” كانت تقوم بعمليات بحرية روتينية عندما لاحظ البحارة قاربًا خشبيًا صغيرًا لا يظهر عليه علم دولة، فتوقف أفراد البحرية وخفر السواحل، وصعدوا إلى القارب للتفتيش ووجدوا الأسلحة.

وبين المسؤولون أن كوادر البحرية الأميركية في بارجة  “فورست شيرمان” كانت تجري عملية روتينية شمال بحر العرب، ولاحظت وجود قاربًا “مجهول الدولة” فداهمته ووجد بداخله كمية الأسلحة.

وللعام الخامس على التوالي، يشهد اليمن حربا بين القوات الموالية للحكومة، ومسلحي الحوثي المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

ومنذ مارس/ آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي تقوده السعودية، القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين، في حرب خلفت أزمة إنسانية حادة هي الأسوأ في العالم، وفقا لوصف سابق للأمم المتحدة.

المصدر: تركيا الآن.

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد