تركيا الآن.. عين على تركيا

تركيا تعلّن رفضها التام لإعلان “نتنياهو” بناء مستوطنات جديدة بالقدس

132

أعلنت الجمهورية التركية اليوم السبت، رفضها التام لاعتزام رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” بناء 2200 مستوطنة “هارحوما” و3000 مستوطنة “جفعات هماتوس” جنوبي القدس المحتلة.

وقالت وزارة الخارجية التركية في بيان صحافي نشرته عبر موقعها الإلكتروني وترجمته “تركيا الآن” اليوم السبت، إن قرار “إسرائيل” وإعلانها بناء آلاف الوحدات الاستيطانية “غير شرعي”.

ووصفت الخارجية التركية، النهج الإسرائيلي بـ”الغازي”، مؤكدة بأنه يتجاهل القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة.

ومساء الخميس الماضي، أعلن رئيس وزراء الاحتلال “بنيامين نتنياهو” عن اعتزامه بناء 2200 مستوطنة “هارحوما” و3000 مستوطنة “جفعات هماتوس” جنوبي القدس المحتلة قبل أيام من الانتخابات الإسرائيلية.

وإلى جانب تركيا، اعتبرت ألمانيا وفرنسا بناء الوحدات الاستيطانية الجديدة في القدس الشرقية “مخالفة للقانون الدولي”.

أدانت كل من وزارات الخارجية الألمانية والفرنسية والأردنية، إعلان “نتنياهو” بناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة في القدس الشرقية.

وعبر الخارجية الألمانية عن شعورها بـ”القلق” الشديد إزاء إعلان “نتنياهو” نيته بناء وحدات “استيطانية جديدة” في القدس، مشددة بالوقت ذاته على أن هذه الخطوة “مخالفة للقانون الدولي.

من جانبها، أكدت وزارة الخارجية الفرنسية على أن قرارات بناء المستوطنات في القدس “مخالفة للقانون الدولي” وتضعف القدرة على إقامة دولة فلسطينية، داعيًا “نتنياهو” لإعادة النظر في القرار وتجنب الخطوات الأحادية الجانب.

المصدر: تركيا الآن.

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد