تركيا الآن.. عين على تركيا

تعرف على قائمة أغنى 100 شخص في تركيا

1٬290

أعلنت مجلة “فوربس” يوم السبت الماضي عن قائمة “أغنى 100 شخص في تركيا”، مع تصدّر مراد أولكر الذي بقي أغنى رجل في تركيا لـ5 سنوات قبل أن يسبقه العام الماضي إيرمان إيليجيك؛ رئيس شركة البناء التركية العملاقة “رونيزانس”.

وبلغت ثروةُ أولكر؛ أغنى رجل في تركيا، 4.7 مليار دولار في عام 2020، بينما بلغت ثروة إيليجيك؛ ثاني أغنى رجل في تركيا، 3.2 مليار دولار.

 

وخلال العام الماضي أضاف أولكر لثروته مليار دولار بعد أن استقال من “يلدز القابضة”؛ أكبر شركة أغذية في وسط وشرق أوروبا، والشرق الأوسط، وأفريقيا.

 

ومن بين الأسماء الأوائل في قائمة “أغنى 100 شخص في تركيا” هناك أيضًا فريد شاهينك، وحُسنو أوزيين، وحمدي أولوكايا، وسعاد غونسال.

 

وجاء فريد شاهينك؛ رئيس “دوغوش القابضة”، في المرتبة الثالثة مع ثروة تبلغ 2.4 مليار دولار، حيث أضاف العام الماضي 400 مليون دولار مقارنةً بالعام الذي سبقه. وأخذ شاهينك المركز الثالث من “أوزيين” رئيس “فيبا القابضة” (FIBA) و”فينا القابضة” (FINA)، والذي بلغت ثروته في عام 2020 2.2 مليار دولار. ومع ثروته التي بلغت 2.1 مليار دولار، حصل سعاد غونسال على المركز السادس.

 

وانخفض عدد النساء في القائمة إلى 25 امرأة هذا العام بعد أن كان 28 امرأة العام الماضي.

 

كما بلغ إجمالي المليارديرات 29 مليارديرًا، وهو نفس رقم العام الماضي منخفضًا عن عام 2018 حيث كان 40 مليارديرًا.

 

وترتّب قائمة “فوربس للمليارديرات” الأسماء في القائمة كأفرادٍ، بدلًا من إدراج العائلات الكبيرة متعدّدة الأجيال التي تشترك في ثروةٍ كبيرة. وفي بعض الحالات، ترتب المجلةُ الأشقّاء معًا في حالة عدم وضوح تفاصيل الملكيّة بينهم.

.

المصدر/ turkpress

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد