تركيا الآن.. عين على تركيا

الرئاسة التركية للشعب: استعدوا لمرحلة جديدة!!

3٬453

أكد المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن أن العالم يمرّ بمرحلة عصيبة، في إشارة إلى وباء كورونا الذي يجتاح الكثير من الدول.

ونشر قالن تغريدة على “تويتر”  رصدها موقع تركيا الان٬ دعا فيها أفراد الشعب التركي أن يكونوا “عقلانيين وأقوياء” من أجل حماية أنفسهم وحماية محيطهم من فيروس كورونا.

وأضاف “نحن مقبلون على مرحلة جديدة. ولن يكون أي شيء كما سبق، علينا أولا تجاوز العاصفة، وإيقاف الوباء. علينا أن نكون أقوياء وعقلانيين. لنحمي أنفسنا ومحيطنا”.

بدوره جدد وزير الداخلية التركي سليمان صويلو دعوته لكبار السن الذين تتجاوز أعمارهم ٦٥ بالبقاء في منازلهم خوفا من تفشي فيروس كورونا.

وقال صويلو في تصريحات له، وفق ترجمة تركيا الان، التزام كبار السن  منازلهم  ليس يحميهم فقط من فيروس كورونا فقط ولكن من مرضى التواصل الاجتماعي.

جاءت هذه التصريحات تعقيبا على الفيديو الذي تم نشره الليلة الماضية، على وسائل التواصل الاجتماعي والذي تم تسجيله لمواطن مسن.

وكان وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة قد زف بشريات سارة حول “فيروس كورونا” المُتفشي في العالم.

ووفقًا لتصريحات وزير الصحة التي أدلى بها خلال مؤتمر صحافي امس، وما ترجمته وكالة “تركيا الآن”، فإن المتعافين من “فيروس كورونا” في تركيا أعدادهم كبيرة، متعهدًا بأن يعلّن خلال الأيام المقبلة عن الإحصائيات والتفاصيل خلال الأيام المُقبلة.

وأكد الوزير أن تركيا أحضرت “تِرْيَاق” من الصين قدم نتائج إيجابية وأظهر تحسنًا ملحوظًا على عددِ من المرضى.

كما أوضح أن “الترياق الصيني” يعالج المرضى خلال 5 أو 6 أيام في حين يحتاج العلاج المتبع حاليًا إلى 11 يومًا، لافتًا إلى أن “الصين” تحاول تلبية جميع الاحتياجات في المستقبل القريب.

يذكر أن عدد المصابين بالفيروس ارتفع في تركيا 1529 حالة فيما بلغت حالات الوفاة 37 حالة.

المصدر: تركيا الان + وكالات

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد