تركيا الآن.. عين على تركيا

انخفاض تلوث الهواء في “إسطنبول بنسبة 30% بسبب “فيروس كورونا”

1٬408

انخفضت نسبة تلوث الهواء 30% في مدينة “إسطنبول” خلال الأسبوعين الماضيين، وذلك بعد التزام المواطنين بالحجر الصحي للوقاية من “فيروس كورونا” المتفشي في العالم.

ومنذ إعلان وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة مطلع الشهر الجاري، إصابة أول مواطن بـ”فيروس كورونا” بدأ المواطنين بالالتزام في منازلهم والتقليل من تحركاتهم الخارجية إلا للضرورة، مما أدى لانخفاض تلوث الهواء في “إسطنبول”.

ووفقًا لما أوردته وكالة “دوغان”، وما ترجمته “تركيا الآن”، فإن الدكتور في قسم “هندسة الأرصاد الجوية” بجامعة “إسطنبول التنقية “حسين توروس” أكد أن مستوى الجسيمات في مدينة “إسطنبول” إلى “50 ميكروغرام” مطلع شهر يناير الماضي، في حين انخفضت خلال الأسبوعين الماضيين إلى “30 ميكروغرام”، مما يؤكد انخفاض نسبة التلوث 30%.

واعتبر “توروس” أن توجيهات الحكومة للمواطنين بالالتزام بـ”الحجر الصحي”، مما أدى إلى التقليل من نسبة احتراق “الوقود”، لاسيما بعد توقف عدد كبير من المواطنين عن استخدم مركباتهم والتزامهم بالحجر الصحي، بالإضافة إلى انخفاض أعداد مركبات “النقل العام”، كما أغلقت “المقاهي والكافتير

المصدر: تركيا الآن.

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد