تركيا الآن.. عين على تركيا

أردوغان يعلن عن خدمات جديدة للشعب لمواجهة “كورونا”.. تعرف عليها

2٬598

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، عن حزمة من الخدمات الحكومية في مختلف القطاعات، وذلك لمساعدة مختلف شرائح الشعب على مواجهة فيروس “كورونا”.

كلام أردوغان جاء في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي في “تويتر”، استعرض فيها آخر القرارات  التي اتخذتها الحكومة لدعم الشعب بمواجهة أزمة فيروس “كورونا”.

وقال “لقد وقفنا بجميع مؤسساتنا وإمكانياتنا إلى جانب الشعب في مواجهة وباء فيروس (كورونا) منذ اليوم الأول، وسنواصل حماية مواطنينا عبر التدابير المتخذة وحزمة الدعم الاقتصادي”.

وأضاف أردوغان أن “الحكومة التركية ستقدم دعما نقديا بقيمة 1000 ليرة تركية لمليوني عائلة من ذوي الدخل المحدود، فضلا عن توفير 7 مليارات ليرة تركية كدعم للمواطنين الذين يتقاضون الحد الأدنى للأجور”.

وذكر  أن “الحكومة التركية ستطلق برنامج متابعة لكبار السن فوق 80 عاما، بالإضافة إلى إمكانية استخدام مليون جهاز تشخيص سريع لفيروس (كورونا)”.

وأشار أردوغان إلى أنه “سيتم تزويد الشركات التركية بالتمويل الإضافي دون النظر إلى حالة التدفق النقدي، فضلا عن تحويل 180 مليون ليرة تركية إلى مؤسسات الرعاية الاجتماعية والأوقاف”.

وأشار أردوغان إلى أن “الحكومة التركية اتخذت العديد من الإجراءات في قطاعات الصحة والتجارة والصناعة والمصارف والخدمات الإجتماعية بالإضافة إلى القطاع المالي، وذلك في سبيل مواجهة فيروس (كورونا)”.

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد