استمرار تعليق المدارس في تركيا حتى نهاية ابريل

أعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، الأربعاء، اعتزام وزارته توظيف 32 ألف شخص في وظائف مختلفة لديها.

وأضاف قوجة، في بيان صادر عنه، أن هذه الخطوة تأتي في إطار تعزيز الكوادر الصحية في البلاد، لتكثيف جهودها في مكافحة انتشار فيروس “كورونا” المستجد.

وأوضح أن الوظائف الجديدة ستشمل الممرضين، والقابلات، والعمال الفنيين وغيرهم من الكوادر الصحية التي ستعمل لدى مؤسسات وزارة الصحة في مختلف مناطق البلاد.

وأشار إلى أنه بإمكان الراغبين بالتوظف، التقدم بطلباتهم للجهات المعنية خلال الفترة بين 26 مارس/ آذار – 1 أبريل/ نيسان 2020.

بدوره أعلن وزير التعليم التركي ضياء سلجوق عن استمرار تعليق دوام المدارس حتى 30 أبريل في نطاق إجراءات مكافحة فيروس كورونا.

وكانت الحكومة التركية عطلت المدارس قبل نحو 10 أيام في إطار إجراءات مكافحة فيروس كورونا، فيما بدأت مرحلة التعليم عن بعد قبل نحو يومين من خلال موقع الكتروني مخصص وقنوات تلفزيونية حكومية.

وحتى مساء الأربعاء، أصاب الفيروس أكثر من 452 ألف شخص في العالم، توفى منهم ما يزد عن 20 ألفًا، بينما تعافى أكثر من 113 ألف.

وأجبر الفيروس دولًا عديدة على إغلاق حدودها، تعليق رحلات الطيران، فرض حظر تجول، تعطيل الدراسة، إلغاء فعاليات عديدة، منع التجمعات العامة وإغلاق المساجد والكنائس.

المصدر: تركيا الان + وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.