تركيا الآن.. عين على تركيا

برلماني تركي معارض يدعو إلى فرض حظر تجول لاحتواء “كورونا”

528

أكد عضو اللجنة الصحية في البرلمان التركي، علي شكر، أن الأسبوعين المقبلين يشكلان خطرا من حيث انتشار فيروس “كورونا” في تركيا، ودعا إلى ضرورة تشديد الإجراءات وفرض حظر تجول في البلاد.

 

وقال  شكر: “تمكنت تركيا من تأخير انتشار فيروس كورونا المستجد فى البلاد، إلا أن الفيروس تفشى وانتشر بسبب القادمين من خارج البلاد”​​​.

 

وأوضح: “أن عدم منع الناس من الخروج إلى الشارع أدى إلى تفشي الفيروس”، وهذا يشير إلى أن الأسبوعين القادمين سيشكلان خطراً من حيث ارتفاع عدد الإصابات، خاصة في ظل امتناع الحكومة عن فرض حظر التجول ووقف العمل في المعامل والمناجم”.

 

وأشار إلى أن ” انتشار فيروس كورونا وزيادة عدد الإصابات سيؤدي إلى عدم كفاية القدرات والإمكانيات الصحية في البلاد، كما هو الحال في معظم دول العالم، وهذا بدوره سيؤدي إلى مشاكل كبيرة”.

 

وقال إن “الحكومة قد تضطر لإعلان حظر التجول في المرحلة المقبلة، وقد تأخرت في ذلك” موضحا: “أن المواطنين يضطرون للخروج من منازلهم واستخدام وسائل النقل العامة من أجل الذهاب إلى عملهم، وهذا يعرضهم لخطر الإصابة بفيروس كورونا ونقله إلى أفراد أسرهم وأقاربهم”.

 

وأكد “أن المواطنين القادمين من خارج البلاد، خاصة الذين أدوا مناسك العمرة، توزعوا على جميع أنحاء البلاد ونشروا ونقلوا الفيروس إلى كافة المحافظات، ولو كان انتشار الفيروس محصورا في محافظة أو بلدة أو منطقة معينة لكان قد تم فرض حجر صحي وحظر تجول عليها لاحتواء الفيروس ومنع انتشاره كما فعلت الصين، ولكن حاليا اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة في جميع أنحاء البلاد يشكل أهمية كبيرة للسيطرة على المرض”.

.

المصدر: سبوتنيك

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد