تركيا الآن.. عين على تركيا

تصريح جديد من الشؤون الدينية التركية

1٬458

قال علي أرباش رئيس الشؤون الدينية: “سنتغلب على وباء الفيروس الذي نكافحه بالصبر والسكينة”.
وأكد أرباش في تصريحات له، وفق ترجمة تركيا الان،  على ثقته بعودة الحياة إلى طبيعتها، في وقت قصير،بعد هذا النضال العنيف الذي يبذله العالم أجمع في مكافحة الفيروس سريع الانتشار.
وأضاف”لقد تم التغلب على العديد من الصعوبات بروح الوحدة والتضامن. سنتغلب على هذا الوباء الذي نكافحه بمزيد من الصبر والهدوء. بينما نعطي الموافقة ،ومع الرضا بالقدر والتوكل،سننظر في جميع القرارات والتدابير المتخذة”.

وذكّر أرباش المسلمين بالعمل وفق مبادئ الحيطة والتوكل والدعاء في مواجهة المصائب، بقوله: “يتخذ المؤمن جميع الاحتياطات ما أمكن ، ويتصرف بذكاء ومسؤولية. فهو يحمي نفسه وأحباءه من الأخطار وفق مبدأ حق العبد”.

وتابع : “نستخدم عقولنا ونظهر الإرادة في جميع أعمالنا المتعلقة بالعالم. وفي هذا الصدد ، يجب علينا أن نتصرف بطريقة معتدلة وأن نكون حذرين في إرادتنا ورغباتنا. ولا شك أننا لن نحقق اهدافنا دون الأخذ بالأسبابواجتناب النواهي واتباع الأوامر واتخاذ التدابير مأمورون به ”

وأشار رئيس الشئون الدينية إلى حقيقة صعبة مفادها أن  فيروس صغير لا يرى بالعين المجردة قلب العالم رأساً على عقب وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على عجز البشرية وضعفها. لذا ، يجب أن نطلب المدد والعون من القادر العليم ولا ينبغي أن نفقد الثقة والتوكل عليه.
المصدر: تركيا الان

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد