تركيا الآن.. عين على تركيا

هل نشر أردوغان “كورونا” في أوروبا !

3٬712

نشرت صحيفة عكاظ السعودية، الإثنين 30 مارس/ 2020 ،مقالاً اتهمت فيه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بنشر فيروس كورونا في أوروبا .

 

وزعم كاتب المقال أن الرئيس أردوغان نشر فيروس كورونا في أوروبا من خلال اللاجئين السوريين بعد فتح الحدود أمامهم  بسبب عدم حصول تركيا على الأموال التى وعدت أوروبا تقديمها للسوريين .

 

وفتحت تركيا الحدود أمام المهاجرين السوريين بسبب عدم قدرة الاتحاد الأوروبي على كبح ممارسات النظام السوري الإجرامية ضد المدنيين في إدلب وعدم تقديمه المساعدات لهم،،، وجميع المهاجرين الذين عبروا الحدود هم في مخيمات بعيدا عن السكان في اليونان ولم يصلوا إلى أوروبا أوداخل اليونان .

 

وأضاف الكاتب زاعماً ،أن تركيا رفضت تعليق الطيران مع الصين، وإلغاء الرحلات الجوية بينها وبين عواصم أوروبا، وبقيت تستقبل السياح الصينيين وتنقلهم إلى العالم، بهدف نشر فيروس كورونا فى أوروبا .

 

وكان الخطوط التركية من أوائل الشركات التي اتخذت إجراءات السلامة الوقائية لركابها من خلال تعقيمها جميع طائراتها ،وعلقت رحلاتها مع بدء تفشى الفيروس في تركيا .

 

وتابع الكاتب متهماً الحكومة التركية بعدم اتخاذ أي إجراءات وقائية للحد من انتشار فيروس كورونا على أراضيها.

 

ويذكر أن تركيا كانت من الدول السباقة في اتخاذ الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا مراعية عدم تأثير الإجراءات المتخدة على اقتصاد البلاد كما وكان لتك الإجراءات دور كبير في عدم انتشار الفيروس بسرعة .

 

كما ويذكر أن سبب تفشى فيروس كورونا في تركيا هو المواطنين الأتراك العائدين من أوروبا والعمرة من السعودية بخلاف ما يزعم الكاتب .

 

 

المصدر/ تركياالآن

 

 

 

قد يعجبك أيضا
2 تعليقات
  1. منذر عبد الجبار يقول

    النباح منكم ياأقزام أبو منشار على قدر الوجع

  2. محمد يقول

    قبح الله عكاض وكاتب الكذب..لعنة الله على آل سعود إلى يوم الدين…..تحيا تركيا من المغرب…. تحياتي الى اسد الأمة الإسلامية ..الطيب أردوغان..والى الشعب التركي…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد