تركيا الآن.. عين على تركيا

طبيبة تركية: انهيار النظام الصحي في أمريكا

602

الأخبار المخيفة واللقطات تأتي من الصحافة الأمريكية تؤكد حجم الكارثة الصحية بعد تفشي كورونا كما يؤكد الأتراك الذين يعيشون هناك أن الوضع مآساوي للغاية

وفي حديث إلى يني شفق، قال مواطنون أتراك هناك إن النظام الصحي انهار وأن الناس يعانون من الجوع والفقر ولا سيما في نيويورك.

وحول هذا الموضوع قالت الدكتورة التركية خديجة سافاش والتي تعيش في شيكاغو أن نظام الرعاية الصحية الأميركي قد انهار بالفعل، والمرضى أغلبهم من الفقراء وهم في وضع صعب للغاية .

أكدت سافاش أن هناك نقص خطير وكبير في المعدات الطبية.

ذكرت سافاج أن جميع الولايات اقتربت من تفشي الفيروس فيها بطريقة مختلفة وأن الفقراء هم من يدفعون الثمن حيث هناك أحياء يقطنون بها وهي غير صحية وأن فواتير المشافي مرتفعة للغاية وهي فوق طاقتهم.

وأضافت أنه من السهل العزل ولايات مثل كاليفورنيا ، إلا أن هناك أشخاصًا في نيويورك يستخدمون المرحاض والغسالة في مجمع بها 200 شقة فكيف سيكون العزل الصحي والرعاية متوفرين.

حول المستشفيات في نيويورك أكدت أنها صغيرة للغاية في حين أن المرضى كثيرين والأقسام لا تستوعب أعدادهم ويحاولون تحويل صالات الألعاب الرياضية في بعض المدارس ومهاجع الجامعات لهذا الغرض إضافة إلى ذلك هناك نقص في المعدات والأطباء والملابس الواقية.

ومقارنة بتركيا قالت أن هناك طواقم صحية في تركيا جيدة ويعملون بجد إضافة إلىا لتعامل بشكل جدي مع الفيروس، والأطباء الأتراك لا يختلفون عن أي طبيب في العالم”.

ارتفع عدد الوفيات في الولايات المتحدة بسبب فيروس كورونا إلى 10 آلاف و335 حالة.

جاء ذلك وفقا لأحدث البيانات التي نشرتها جامعة “جونز هوبكينز” الأمريكية، الإثنين.

وبلغ عدد الإصابات بسبب الفيروس 347 ألفا.

وتتصدر نيويورك قائمة الولايات الأكثر تأثرا بالفيروس في عموم البلاد.

وأعلن حاكم الولاية أندرو كومو، في تصريح له، أن عدد المصابين تجاوز 130 ألفا، وارتفع عدد الوفيات إلى حوالي 5 آلاف.

وتتصدر الولايات المتحدة قائمة إصابات كورونا عالميا.

.

وكالات

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد