تركيا الآن.. عين على تركيا

وزارة العمل التركية تطلق مشروع السكن للمشردين

1٬061

أعلنت وزيرة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية زهرة زمرد سلجوق إطلاق “مشروع السكن للمشردين” في نطاق إجراءات مكافحة فيروس كورونا.

وقالت الوزيرة في بيان لها صباح اليوم، وفق ترجمة تركيا الان، أنهم اتخذوا تدابير جديدة تتعلق بالأشخاص المشردين والذين تقطعت بهم السبل، بما أنهم عرضة للإصابة بالفيروس أكثر من غيرهم.

وأضافت أن المديريات الإقليمية الـ 81 التابعة للوزارة ستحدد الأشخاص الذين لا مأوى لهم والمشردين في المدن وسيتم نقلهم مبدئياً إلى دور الضيافة التابعة للمؤسسات العامة الواقعة داخل حدود المدن.

وأشارت سلجوق أن هناك خيارا أخر بإيوائهم داخل شقق فندقية ، أو سيتم تخصيص مكان معين لهم إلى أن يزول خطر الوباء،  كما سيتم إجراء الفحوصات الطبية لهم قبل وخلال عملية الإيواء بشكل دوري من قبل المؤسسات الصحية ، وسيتم توعيتهم حول طرق انتقال العدوى و كيفية اتخاذ التدابير الشخصية في ذلك.

وأوضحت أنه سيتم تأمين احتياجاتهم الضرورية من مأكل ومشرب وملابس وتنظيف وصحة وغيرها، من قبل المؤسسات الخيرية. و في نطاق “مشروع السكن للمشردين”.

وتابعت الوزيرة أنه سيتم تقديم الخدمات الاجتماعية على أساس المعلومات الشخصية والإقامة من خلال نظام قاعدة بيانات. وبمتابعة تصريحات وزارة الصحة حول الوباء ، سيتم اتباع التعليمات الخاصة بالتنفيذ. حيث سيتم إبلاغ وحدات الرعاية الصحية على الفور، في حالات الاشتباه بالإصابة لأي منهم “.
وذكرت سلجوق أنه سيتم تنفيذ الإجراءات التي تم إرسالها للمؤسسات الخيرية ومنظمات التضامن الاجتماعية،على الفور.

المصدر: تركيا الان

.0

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد