تركيا الآن.. عين على تركيا

موريتانيا: شكراً تركيا

423

شكر وزير الخارجية الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الأربعاء، تركيا على الدعم الذي تقدمه لبلاده، خصوصا في مواجهة وباء كورونا.

جاء ذلك خلال مباحثات أجراها ولد الشيخ أحمد مع سفير تركيا لدى موريتانيا جيم كاهيا أوغلو، بمقر وزارة الخارجية في العاصمة نواكشوط.
ووفق وكالة الأنباء الموريتانية الرسمية، “تناولت المباحثات علاقات التعاون القائم بين البلدين، والسبل الكفيلة بتعزيزه وتطويره خصوصا في مواجهة وباء كورونا”.

وأضافت أن “وزير الشؤون الخارجية عبّر، باسم الحكومة والشعب الموريتانيين، عن شكره للجمهورية التركية على الدعم الذي تقدمه لبلادنا”.
كما أعرب ولد الشيخ أحمد عن “تضامن موريتانيا مع الجمهورية التركية في مواجهة وباء كورونا”.

من جانبه، ثمن السفير التركي مستوى التعاون القائم بين البلدين، مؤكدا استمرار هذا التعاون خصوصا في مواجهة الوباء، وفق المصدر نفسه.

ووفق أحدث حصيلة، أعلنت موريتانيا تسجيل 6 إصابات بالفيروس ووفاة واحد.

وتشهد العلاقات بين أنقرة ونواكشوط تطورا مستمرا عززته الزيارة التي أجراها الرئيس رجب طيب أردوغان إلى موريتانيا في 28 فبراير/ شباط 2018.

وتوجت زيارة أردوغان لنواكشوط بتوقيع عدة اتفاقيات بين البلدين في مجالات المعادن، والصيد والاقتصاد البحري والسياحة، بالإضافة لمذكرة تفاهم في مجال الزراعة واتفاقية حول حماية وتعزيز الاستثمارات بين البلدين.

.

المصدر/ A.A

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد