تركيا الآن.. عين على تركيا

بيان مهم من الشؤون الدينية التركية بخصوص تأجيل صوم رمضان

4٬086

أصدرت الشئون الدينية التركية بيانا مهما توضح فيه حكم تأجيل صورم رمضان في ظل انتشار وباء كورونا.

وقال المجلس الأعلى للشؤون الدينية في بيانه، وفق ترجمة تركيا الان، أن الصيام فرض على كل مؤمن ولا ينبغي تأجيله بأي حال من الأحوال.

وأضاف: “بموجب هذه الآيات من القرآن الكريم؛ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ (183)” ،حتى الآية (185) من سورة البقرة،لا يمكن تأجيل هذه العبادة نهائياً.

وأوضح البيان:”مع اقتراب شهر رمضان الفضيل شهر الرحمة وفي ظل انتشار فيروس كورونا، وبعد تلقينا أسئلة كثيرة من المواطنين حول إمكانية تأجيل صوم شهر رمضان، كان الجواب: وفقا لمبادئ ديننا العظيم ، تم تحديد الزمان والمكان والظروف لكل عبادة من خلال الوحي، ووجوب صوم شهر رمضان جاء بحسب الآيات ( 183-185) من سورة البقرة، ولا يجوز تأجيل هذه العبادة البتة.

وتابع أنه وفقا للمعلومات الواردة من الخبراء الميدانيين ، فان الصيام لا يشكل خطرا على الأفراد بانتشار المرض. بالإضافة إلى ذلك ، لا توجد نتائج طبية قائمة على الأدلة تفيد بأن الصيام يؤثر سلبًا على جهاز المناعة ، بل على العكس هناك دراسات علمية تثبت بأن الصيام له آثار إيجابية على الجهاز المناعي.

المصدر: تركيا الان

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد