تركيا.. معلومات وتطورات هامة حول الدواء المحلي لعلاج كورونا

طورت شركة”VSY” التركية لصناعة الأدوية والتكنولوجيا الحيوية، بالتعاون مع جامعة العلوم الصحية التركية، دواء جديداً لفيروس كورونا أطلق عليه اسم”TR-C 19″، على أن يتم ترخيصه رسمياً في أقرب وقت.

وتعود حقوق الملكية الفكرية والصناعية للدواء لشركة “VSY” لصناعة الأدوية والتكنولوجيا الحيوية.

التجارب السريرية مستمرة

وبدوره أوضح ” أرجان وارليباش”، رئيس مجلس الإدارة في شركة “VSY” التركية لصناعة الأدوية والتكنولوجيا الحيوية، أن الشركة أكملت دراسات البحث والتطوير من أجل إنتاج دواء فعال ضد فيروس كورونا.

وأردف أرجان أن الدواء الذي تم إنتاجه باسم “TR-C 19” تمكن من تحييد فيروس كورونا تم عزله في وقت سابق بالمختبر، وقد أصبح جاهزًا لتطبيقه على المرضى المتطوعين المصابين بكورونا.

ونوه وارليباش إلى أنه من المقرر إجراء المزيد من التجارب والدراسات السريرية حول العلاج على المرضى المتطوعين، موضحاً أن كل شيء سيكون تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس والأكاديميين في جامعة العلوم الصحية التركية.

وأنهى رئيس مجلس إدارة الشركة أرجان حديثه آملاً أن يكون دواء TR-C 19 وصفة فعالة للتعافي من فيروس كورونا.

الإنتاج في اسطنبول

وعلى ذات الصعيد بدأت شركة “VSY” التركية لصناعة الأدوية والتكنولوجيا الحيوية الاستعدادات لمرحلة ترخيص الدواء المحلي لدى وزارة الصحة التركية، وذلك بالتعاون مع جامعة العلوم الصحية التركية.

كما تنتظر الشركة إعلان نتائج التجارب السريرية وفي حال كانت إيجابية، فستبدأ الشركة على الفور إنتاجها التسلسلي وذلك ضمن منشآتها في ولاية اسطنبول.

.

المصدر/   Yeni Şafak

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.