تركيا الآن.. عين على تركيا

امام اوغلو خارج التغطية..العدالة والتنمية يكتسح استطلاعا لأفضل رئيس بلدية 2019

1٬317

اكتسح حزب العدالة والتنمية استطلاعا للرأي لأفضل رئيس بلدية في تركيا لعام 2019.

وأعدت شركة ORC للبحوث والاستشارات، وفق متابعة تركيا الان، الاستطلاع الذي نتج عنه قائمة بأسماء أكثر 10 رؤساء بلديات كبرى نجاحاً.

وتصدرت رئيسة بلدية غازي عنتاب عن حزب العدالة والتنمية “فاطمة شاهين” قائمة رؤساء البلديات التركية .

وغاب رئيس بلدية إسطنبول المعارض “أكرم إمام أوغلو” عن المنافسة نهائيا.

واكتسحت“فاطمة شاهين” في صدارة القائمة بمعدل نجاح بلغ 62.7 بالمئة، تلاها رئيس بلدية إسكي شهير عن حزب الشعب الجمهوري “يلماز بويوكشاران” بمعدل 60.6 بالمئة، ثم رئيس بلدية مانيسا عن حزب الحركة القومية “جنغير إرغون” بمعدل 58.1 بالمئة.

وحلّ رئيس بلدية بورصة عن العدالة والتنمية “علي نور أكتاش” في المركز الرابع بمعدل 57.5 بالمئة، أعقبه رئيس بلدية العاصمة أنقرة عن الشعب الجمهوري “منصور يافاش” بـ 56.3 بالمئة، ثم رئيس بلدية دنيزلي عن العدالة والتنمية مجدداً “عثمان زولان” بـ 55.2 بالمئة، ورئيس بلدية أنطاليا عن حزب الشعب الجمهوري “محي الدين بوجيك” بمعدل 54.9 بالمئة.

وحصد رئيس بلدية كهرمان مرعش عن الحزب الحاكم “خير الدين غونغور” المركز الثامن بنسبة 54 بالمئة، تلاه رئيس بلدية إزمير عن الشعب الجمهوري “تونش سويار” بـ 53.3 بالمئة، فيما حل رئيس بلدية أوردو عن العدالة والتنمية “حلمي غولير” في المركز العاشر بمعدل نجاح بلغ 51.6 بالمئة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد