“العلاج الإشعاعي التركي” في طريقه إلى الولايات المتحدة

0 1٬013

تلقت مؤسسة تركية طورت العلاج الإشعاعي “TurkishBeam”، دعوة رسمية من أحد المراكز الطبية الأمريكية، وجامعة نيويورك، لتجربة العلاج وتحليله.

وأوضحت مؤسسة “RD Global INVAMED” في بيان، الجمعة، أن “طريقة العلاج الإشعاعي التركي” تقضي بشكل كامل على الكائنات المجهرية والفطور والبكتريا والفيروسات، دون أن تصيب الخلايا والحمض النووي “DNA” بأي أضرار.

وذكرت أن “TurkishBeam” ظهر نتيجة 3 سنوات من عمليات بحث وتطوير أجرتها المؤسسة ذات الأصول التركية، والتي تعتبر من الشركات المهمة في صناعة الأجهزة الطبية بالعالم.

ومن خلال طريقة العلاج هذه، تُجري المؤسسة منذ عام 2017، دراسات حول مسببات الأمراض والكائنات الدقيقة التي تسبب العدوى، وتواصل منذ نوفمبر/ تشرين الثاني 2019 هذه الدراسات مع التركيز المكثف على فيروس كورونا.

ومع الحصول على نتائج إيجابية واعدة من الدراسات الحيوانية فيما يتعلق بعلاج الأمراض الفيروسية مثل كورونا، جرى تقديم طلب دراسة سريرية إلى وزارة الصحة، وتمت الموافقة عليه في 4 مايو/ أيار 2020.

وبعد الموافقة على بدء العمل من أجل تطبيق العلاج على الإنسان، تلقت المؤسسة دعوة رسمية من “كليفلاند كلينك”، أحد المراكز الطبية الأمريكية، وجامعة نيويورك، من أجل تجربة “العلاج الإشعاعي التركي TurkishBeam” وتحليله.

وأصاب كورونا، حتى عصر الجمعة، أكثر من 4 ملايين و562 ألفا حول العالم، توفي منهم ما يزيد على 304 آلاف، وتعافى أكثر من مليون و723 ألفا، وفق موقع “worldometer” المختص برصد ضحايا الفيروس.

.

المصدر/   A.A

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.