تركيا الآن.. عين على تركيا

في هذه المنطقة البحرية ستبحث تركيا عن الطاقة (خريطة)

286

نشرت وزارة الخارجية التركية،  خريطة تظهر الحقول الجديدة شرقي البحر المتوسط، والتي تقدمت أنقرة بطلب للأمم المتحدة، للحصول على رخصة التنقيب عن الطاقة فيها.

ونشر السفير تشاغطاي أرجياس، المسؤول عن شؤون العلاقات السياسية الثنائية، المدير العام للحدود البحرية والجوية في الخارجية التركية، تغريدة عبر تويتر، أرفقها بخريطة تظهر حقول التنقيب الجديدة.

وسبق أن تقدمت أنقرة، بطلب للأمم المتحدة لحصول شركة البترول التركية (تباو)، على رخصة التنقيب في حقول إضافية ضمن الجرف القاري التركي، شرقي البحر المتوسط.

وفي رده على سؤال حول طلب شركة البترول التركية، رخصة من أجل القيام بأنشطة التنقيب في حقول إضافية شرقي المتوسط، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية حامي أقصوي، إن بلاده ستحمي بكل حزم حقوقها في شرقي البحر المتوسط.

وأوضح، في تصريحات أمس الاثنين، أن حقول الترخيص الجديدة هي ضمن حدود الجرف القاري الذي تم إبلاغ الأمم المتحدة بها.

وتواصل السفن التركية، أنشطتها في التنقيب عن الطاقة، داخل الجرف القاري للبلاد، شرقي البحر المتوسط، وسط اعتراض من قبل قبرص الرومية واليونان والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ومصر وإسرائيل.

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. شادي عليان يقول

    تعليقا على موضوع بحث تركيا عن الطاقة في شرقي البحر الأبيض المتوسط فهذا حقها الشرعي . وحق لا جدال فيه .
    لكي تستطيع المضي قدما في الاستثمار في الطاقة .وتبحث عن نفسها في هذا العالم. وتتقدم الى الأمام بخطى ثابته نحو المستقبل الإقتصادي لشعبها العظيم . واختم تعليقي بالدعاء لتركيا والشعب التركي والقيادة الحكيمة للرئيس التركي اردوغان بالتوفيق لهذا البلد الكبير….وأشكر قناة تركيا الآن على كل ماتقدمه..في سبيل ايصال الحقيقة الى العالم اجمع .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد