منوعات

بشرى لمستخدمي قوقل كروم.. قد يحصلون على 5 آلاف دولار

يعد “جوجل كروم” واحدا من أكثر المتصفحات شعبية حول العالم وإذا كنت من مستخدميه فقد تكون مؤهلا للحصول على عائد يبلغ 5 آلاف دولار.

وتقول التقارير إن هناك دعوى جماعية رفعت ضد “جوجل” بقيمة 5 مليارات دولار وسط مزاعم بأن عملاق التكنولوجيا يجمع المعلومات بشكل غير قانوني أثناء التصفح الخاص للمستخدمين. ويبدو أن المشكلة تتعلق بوضع التصفح المتخفي من “جوجل” والذي يسمح للمستخدمين بتصفح الويب بشكل خاص بحسب “روسيا اليوم”.

ويدعي محامون من مكتب المحاماة Boies Schiller Flexner أن “جوجل” جمعت معلومات المستخدمين بشكل غير قانوني أثناء استخدامهم المتصفح المتخفي قائلين إن هذا يحدث “حتى عندما يتبع هؤلاء الأفراد توصيات غوغل لمنع تتبع أو جمع معلوماتهم الشخصية واتصالاتهم”.

أثناء التصفح في وضع التصفح المتخفي توضح “جوجل” أنها لا تحفظ سجل التصفح وملفات تعريف الارتباط وبيانات الموقع والبيانات التي يتم إدخالها في الاستمارات.

ومع ذلك فإنه من الواضح للغاية أن عملاق التكنولوجيا يستمر في حفظ التنزيلات والإشارات المرجعية.

وتدعي الدعوى القضائية أن الشركة العملاقة “تتتبع خلسة المستخدمين” من خلال طرق مختلفة بما في ذلك Google Analytics و Google Ad Manager وزر تسجيل الدخول إلى “جوجل”. وتعترض “جوجل” على هذه الادعاءات وتقول إنها ستدافع عن نفسها بقوة.

وقال متحدث باسم الشركة “وضع التصفح المتخفي في كروم يمنحك خيار تصفح الإنترنت دون حفظ نشاطك في متصفحك أو جهازك. كما نوضح أنه في كل مرة تفتح فيها علامة تبويب جديدة للتصفح المتخفي قد تتمكن مواقع الويب من جمع معلومات حول نشاط التصفح”.

وإذا تم إجبار “غوغل” على الدفع فقد يكون العديد من مستخدمي “جوجل كروم” في طابور انتظار الحصول على مبلغ ضخم. ولتكون مؤهلا ستحتاج إلى استخدام وضع التصفح المتخفي من “جوجل” منذ 1 يونيو 2016. ومع ذلك تخطط “جوجل” للدفاع عن نفسها ضد هذه المطالبات

عرض التعليقات

    • انا من المتضررين كل بياناتي تم اختفاء الصور والفيديو وبيانات الشخصيه وحتى الآن احاول استرجاعها ولم افلح في ذلك

  • Yes, Google collected information for users illegally while using the hidden browser when you want to save an image from the hidden browser asking Google to log in to WhatsApp Yes, Google collected information for users illegally while using the hidden browser when you want to save an image from the hidden browser asking...

  • جميل أن تكون في حالة عدم الاستقرار في المنطقة الشرقية من خلال هذا العام في كل مكان في العالم العربي والإسلامي من خلال هذا الأسبوع الماضي في هذه الحياة الدنيا إلا وانت راض عني كل شر و لا قوة إلا بالله العلي العظيم واتوب اليه راجعون انتقل الى رحمة الله تعالى

  • انا من مستخدمى جوجل وكنت استخدم جوجل التصفح الخفى وعرفت انها تستخدم كل المعلومات الشخصية وانا الان اوجة تهمة إلى جوجل انا ادعت عدم تدخلها عل المعلومات الشخصية بلاغ عايز حقى وتعويض واريد محام يرفع لى هذا الدعوة

أحدث الأخبار

كيف سيكون الطقس اليوم؟ توقعات الطقس ليوم 17 مايو 2024

  نشرت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن التقديرات الواردة تشير إلى أن درجات الحرارة سترتفع…

17/05/2024

أسعار صرف الليرة التركية مقابل العملات الاجنبية

جاءت أسعار صرف الدولار واليورو مقابل الليرة التركية في تعاملات الجمعة بمدينة إسطنبول عند الساعة…

17/05/2024

إسرائيل ستلغي اتفاقية التجارة الحرة مع تركيا

قال وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، أمس الخميس، إن إسرائيل ستلغي اتفاقية التجارة الحرة مع…

17/05/2024

مراعاة لسنهم ووضعهم الصحي.. قرار رئاسي يعفي مدانين بانقلاب 28 شباط

أصدر الرئيس أردوغان مرسوماً رئاسيا بالعفو عن قادة عسكريين مدانين بتنفيذ انقلاب 28 شباط /…

17/05/2024

ولاية إيلازيغ تعلن عن زيادة أسعار الخبز

شهدت إيلازيغ ارتفاعاً في أسعار الخبز نتيجة زيادة تكاليف الإنتاج. وفقاً للأخبار الواردة في صحيفة…

17/05/2024

أردوغان: على الإنسانية دعم نضال الفلسطينيين من أجل حريتهم

شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الخميس، على وجوب دعم العالم بأسره نضال الشعب الفلسطيني…

17/05/2024