قريبا في إسطنبول… دفع أجرة “التاكسي” عبر بطاقة المترو

0 1٬064

أعلن رئيس بلدية اسطنبول أكرم إمام أوغلو أن البلدية تخطط لمنح 5 آلاف رخصة (تكسي) جديدة بهدف زيادة عدد سيارات الأجرة في مدينة اسطنبول التي تعاني من أزمة في هذه القضية.

وكشف إمام اوغلو في لقاء مع محطة (FOXTV) عن سلسلة من التغييرات ستطرأ على عمل سيارات الأجرة في اسطنبول، منها تفعيل دفع الأجرة عن طريق كرت المواصلات الموحد في المدينة، وتوحيد ملابس سائقي التكاسي، وتنظيم عملهم على شكل 3 ورديات.

وقال رئيس بلدية إسطنبول بحسب صحيفة (سوزجو) “يوجد لدينا 17 ألفا و359 سيارة أجرة في اسطنبول وهو عدد غير كاف، هذه مشكلة، بعض الناس لا يجدون سيارة أجرة لوقت طويل، ما يؤدي لانتشار ظاهرة القرصان (تكسي غير مرخص)”.

وأضاف إمام أوغلو: “بتقنية الأكواد الذكية QR سيكون بإمكانكم دفع أجرة التكسي عبر بطاقة اسطنبول.. لن يبقى كل شيء على حاله.. يجري حاليا اختبار تصميم جديد لملابس السائقين”

وتعاني إسطنبول من أزمة نقص في سيارات الأجرة، الأمر الذي أدى لظهور حالات استغلال من قبل بعض السائقين تتمثل بطلب أجور مرتفعة، أو الامتناع عن العمل وفق العداد الإلكتروني لحساب الأجرة، وذلك وفق ما يقول سكان المدينة التي يتجاوز عدد قاطنيها 15 مليون نسمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.