العالم

أول رد على تهديد إسرائيلي باحتلال الأردن في 3 ساعات

رد مطعم “لبناني سناك”، على تغريدة الإعلامي الإسرائيلي إيدي كوهين، حول شرب جنود الاحتلال الكوكتيل من عنده إذا حدثت حرب بين الجانبين.

وأثارت تغريدة “كوهين” موجة غضب واسعة في الشارع الأردني، بعدما قال في تغريدة رصدتها “وطن”، “ببساطة لو صارت حرب لا سمح الله، سنحتل الأردن بدبابتين في ٣ ساعات، وسيشرب جنودنا الكوكتيل من لبناني سناك في عبدون”.

ورد المطعم عبر حسابه على “فيسبوك”: “يبدو أنكم نسيتم هزيمتكم النكراء على ثرى الأردن وأنكم بحاجة إلى تذكيركم أن في الأردن رجالا وجبالا”.

وأضاف: “لبناني سناك محرم على أمثالكم، ولن تشربوا عنده إلا السم الزعاف الذي يليق بأمثالكم أيها الغاصبون المعتدون، ومعركه الكرامة ليست منكم ببعيد فقد داسكم رجال الجيش العربي في الملحمة البطولية وأنتم مكبلون داخل دباباتكم التي أبيدت على أيدي النشامى الأحرار”.

وتابع: “واذا تجرأتم على فعل هذا ولن تجرؤوا فتأكدوا بأن كوكتيل لبناني سناك سيكون جنديا من جنود الوطن، وسيوزع شراب النصر على جنود أبي حسين الأشاوس الذين سيدوسوا بنعالهم كل معتد إن شاء الله”.

وكان الأكاديمي الإسرائيلي إيدي كوهين، أثار ضجة وغضبا على مواقع التواصل العربية، بتغريدات تطرق فيها لانتقاص قدرات الأردن العسكرية.

وقال الإعلامي الإسرائيلي عبر حسابه بتويتر إن “مسؤولي ملك الأردن وأتباعه القلة يهددون بحرب، طبعا مثل طالب مدرسة أول ابتدائي يهدد طالباً آخر بأخيه الكبير غير الموجود أساسا ببساطة”. وتابع “لو صارت حرب لا سمح الله، سنحتل الأردن بدبابتين في 3 ساعات، وسيشرب جنودنا الكوكتيل من لبناني سناك في عبدون”

ووجه رسالة مٌباشرة لملك الأردن قائلا “يكفي عرطا يا جلالة الملك وتذكر العشرين قيل”.

وتأتي تغريدات كوهين في أجواء متوترة بسبب إعلان إسرائيل نيتها ضم أراض من الضفة الغربية، وفرض سيادتها عليها، فيما قال رئيس لجنة فلسطين في مجلس النواب الأردني، يحيى السعود، إن على بلاده أن تكون على أهبة الاستعداد لمواجهة إسرائيل عسكريا، ردا على مخطط ضم أراضٍ من الضفة الغربية.

عرض التعليقات

  • (... كُلَّمَاۤ أَوۡقَدُوا۟ نَارࣰا لِّلۡحَرۡبِ أَطۡفَأَهَا ٱللَّهُۚ وَیَسۡعَوۡنَ فِی ٱلۡأَرۡضِ فَسَادࣰاۚ وَٱللَّهُ لَا یُحِبُّ ٱلۡمُفۡسِدِینَ)
    [سورة المائدة 64]

  • خسئت يا يهودي يا مجرم يا خسيس ...فقد تذكر أنك اذا فكرت ان تعلن الحرب علينا سندوس عليك بارجلنا ... وسننسيك إسمك القذر ....وسنعلمك معنى الرجولة الحقة.... الشهامة والكرامة هي جزء من حياتنا .... الشعبين الفلسطيني والاردني واحد .... والأرض واحدة .... وسندافع عنها بقوة حتى نهزمكم ونرد اليكم الصاع صاعين .... فلسطين # الأردن وطن واحد...#

    • اللعنه عليكم يا بني صهيون لعنكم الله سبحانه وتعالى ڤي جميع الكتب المقدسه من الاحسن راجعوا حساباتكم نحن سكان المغرب العربي جاهزون بكتائب الشعب المسرح سنقاتل جميل لجنب مع اخواننا واخواتنا في الاردن تذكرة كبير الطائران القسام الذي ارغب اسرائيل الحقيره الشهيد محمد الزواري رحمه الله

  • خسئت انت وغيرك نحن ابناء العراق سندافع عن اي تراب عربي وستكون دمؤنا نبراس واذا تريد ان تجرب حظك العاثر فجرب

  • الحكومه الاردنيه والاعلام الرسمي الأردني اجل وارفع من أن يرد على هذا الوضيع الذي لا يرقى حتى إلى مستوى الذباب الالكتروني وإذا كان المحرر المحترم يعتبر ان رد المطعم يمثل رأيآ رسميا كما وضع في العنوان فعليه تصحيح المعلومه .

  • من ز... لو تجمعوا كل جيوش العرب مع العلم ولا عمرهم بتجمعوا ما رح يقدرو يهزمو دولة إسرائيل العظمى!!!
    (حقيقة مثبتة)

    • اي حقيقة هذه خيبك الله انتم تعيشون أكذوبة القوة وتعيشون في خوف دائم هل تصدق نفسك ايها التعس

    • ههههههههههه لا تعليق بصراحة
      تقصد حارة اسرائيل .او اسرائيل السارقة للأرض.
      معروف ان الحرامي دايما ضعيف مهما بلغت قوته.

  • ايتها الدولة المتسلقة والتي تعيش وتستند علي عصا امريكا..انشاء الله ستنكسر العصا وستنكسر دولتكم ولا تنسوا الحذاء المصري الذي داس علي وجوهكم في١٩٧٣واعلموا جيدا أن شعوب وشباب العرب اليوم ليسوا كشعوب الماضي فإن يدينا انشاء الله قادرة علي انتزاع اكبادكم فلا تغركم القوة التي تستندون عليها فغدا تشيخون وتنكسرون انشاء الله وانتظرونا في القدس قريبا

  • بتمنى لا تستهين الاردن بتهديد وخاصه بعد تجربة اخوانا العرب معانا بتنصدم بواقع مأساوي وبتفكر انو الك ضهر بيطلع ضهرك مكسور ولحمك منهوش واللي مفكرهم سندك بصير خصمك وبتنزل بخلاط المصالح والتقسيمات والحصص ولما تطلعوا منها بكون رجعتو خمسين سنه لورى مشان هيك لو بيجي عسكري واحد على الحدود الاردنيه لازم الشعب كلو يطلع بسلاح المتوسط والسلاح الابيض والاحزيه والحجار لازم اسرائيل تعرف انو موضوع الاردن واللي عم تفكر تنقلو من سوريا الها صعب والله يحمي بلادنا كلها ويفرج علينا

  • تخسا تقرب ع الحدود

    اقسم بالله كل راس مالكم تنك نظح مدهور

    (كلنا جنودك ابو حسين)

  • نحن السوريون المتواجدين بالمملكة و في سوريا سنكون سندًا للاردن قيادة وحكومة وشعبًا
    و نحن نبقى جنود في صفوف الجيش الاردني تحت راية المملكة وقائدها للدفاع والذود عنها ضد أي معتدي غاصب

أحدث الأخبار

الخميس.. اسعار صرف الليرة التركية مقابل العملات الاجنبية

جاءت أسعار صرف الدولار واليورو مقابل الليرة التركية في تعاملات الخميس بمدينة إسطنبول عند الساعة…

16/05/2024

تنبيه هام للسوريين المقيمين في ولاية هاتاي والولايات الأخرى بشأن إجراءات قيد العنوان

تنبيه هام إلى السوريين الذين يقيمون في هاتاي والولايات التركية الأخرى، يرجى الانتباه إلى إجراءات…

16/05/2024

ارتفاع رسوم العبور من نفق أوراسيا الذي يربط بين طرفي إسطنبول الأوروبي والآسيوي

أعلنت الشركة المشغلة لنفق أوراسيا، عبر الموقع الرسمي للنفق، رفع رسوم العبور من نفق أوراسيا…

16/05/2024

هنية: إصرار إسرائيل على عملية رفح يضع المفاوضات في مصير مجهول

حذر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، مساء الأربعاء، من أن إصرار إسرائيل على…

16/05/2024

حماس: لن يرى الأسرى النور حتى يلتزم الاحتلال شروطنا

أكد القيادي في حركة حماس سامي أبو زهري، الثلاثاء، أنه "لا معنى" لعقد أي اتفاق…

15/05/2024

فيدان: قتل إسرائيل الممنهج للفلسطينيين “إبادة جماعية” وجريمة بحق الإنسانية

وصف وزير الخارجية التركي هاكان فيدان قتل إسرائيل آلاف الأبرياء الفلسطينيين بشكل ممنهج وتهجيرها الملايين…

15/05/2024