مفاجأة.. صهر رئيس وزراء النظام السوري ضمن ضحايا قيصر!

0 3٬702

كشف كتّاب ومعارضون سوريون عن مفاجأة بأن الصور التي تسريبها من قبل قيصر ، والتي كشفت حجم الجرائم التي ارتكبها النظام السوري بحق المدنيين في المسالخ السورية التابعة لبشار.

الكاتب والمعارض السوري أيمن عبد النور كتب على حسابه قال على حسابه في تويتر: بشار الأسد قال إن صور قيصر المسربة عبارة عن فوتوشوب وبثية شعبان قالت إنها لا تعرف من هو قيصر وهل هو حقيقي أم فبركة إعلام أمريكي.

وأضاف عبد النور أنه بالمقابل زوج ابنة “حسين عرنوس” المكلف برئاسة مجلس الوزراء “كان من بين الشهداء الذين ظهروا في صور قيصر واسمه نديم حمدان العرنوس وتم اعتقاله ببداية الثورة.

كما علق الناشط السوري عمر مدنية بالقول : “القاتل بشار الأسد قال إن صور قيصر المسربة عبارة عن فوتوشوب بالمقابل زوج ابنة “حسين عرنوس” طرطور الأسد و ورئيس وزراءه “كان من بين الشهداء الذين ظهروا في صور قيصر واسمه نديم حمدان العرنوس وتم اعتقاله ببداية الثورة”.

وتساءل الكاتب والمعارض السوري قتيبة ياسين : ” قانون قيصر يقول: ترفع العقوبات إذا توقف الأسد وبوتين وخامنئي عن استخدام سلاح الجو والأسلحة الكيميائية ضد المدنيين وإطلاق سراح عشرات آلاف المعتقلين السياسيين هل تتخيل أن يُعاقب بلد ما من أجل أن يتوقف رئيس هذا البلد عن قصف الشعب وتعذيبهم حتى الموت وهذا الرئيس يرفض ويصر أنه سيقتلهم؟.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي ومعارضون وإعلاميون سوريون قد سخروا من إقالة رئيس الوزراء السوري عماد خميس، والذي وصفوه بأنه كبش الفداء للتغطية على فساد رئيس النظام وليس رئيس الحكومة.

وكتب الإعلامي السوري فيصل القاسم حينها، بعد أن نشر صورة لرئيس الحكومة الجديد وعلق  عليها قائلا :” فقط في دولة الأسد بتحط راسك وبتنام بتفيق بتلاقي حالك رئيس وزراء.. بتحس منصب رئاسة الوزراء بسوريا مناقصة.. كل كم شهر بترسى على شخص بعبي جيوبه مع الحفاظ على حصة ثيادته وبيرحل”.

وأضاف : لا يمكن أن تحل مشكلة سوريا الكارثية بتعيين طرطور مكان طرطور..يا بشار باشا…هل تعتقد أن الشارع سيهدأ بعد أن طار خميس وجاء عرنوس..أكبر عرنوس ذرة بيتاكل بخمس.

.

المصدر/ وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.