تركيا الآن.. عين على تركيا

رجاء الجداوي تفارق الحياة

3٬351

فارقت الفنانة المصرية رجاء الجداوي الحياة عن عمر 82 إثر تدهور حالتها الصحية بعد صراعها مع فيروس كورونا الذي أصابها عقب عيد الفطر، نتيجة مشاركتها في عزاء رجل الأعمال السعودي صالح كامل في الـ 19 من شهر مايو الماضي، تزامنًا مع تصوير الحلقات الأخيرة من مسلسل لعبة النسيان الذي عُرض في دراما رمضان 2020.

وأكد نقيب الفنانين أشرف زكي،  خبر وفاة رجاء الجداوي، قبل قليل موضحًا أنه يتابع مع وزارة الصحة كافة الإجراءات لإنهاء مسألة دفنها في مقابر أسرتها بالتنسيق مع ابنتها “أميرة”٬ بحسب فوشيا

وأوضح أن طريقة تغسيل وتكفين رجاء الجداوي ستقوم عليها وزارة الصحة وفقًا للبروتوكول المتبع مع حالات الوفاة بكورونا، مبينًا أنه سيحاول حضور الجنازة مع ابنتها بعد اتخاذهم كافة الإجراءات الاحترازية.

وقدم العديد من نجوم الفن والجماهير التعازي بوفاة رجاء الجداوي التي تركت إرثًا فنيا بدأته عام 1958 وسنوات عملها السينمائي وصلت 62 عاماً، كما استذكروا أعمالها الدرامية التي شاركت فيها والتي وصلت إلى 75 فيلمًا و39 مسلسلاً، وست مسرحيات كان أبرزها “الواد سيد الشغال” و”الزعيم” مع عادل إمام.

وأثارت صحة رجاء الجداوي حالة من القلق والخوف خلال فترة علاجها منذ دخولها العزل الصحى بمستشفي أبو خليفة في 24 مايو الماضي نظرًا لعدم استقرار حالتها الصحية، فاستنجدت ابنتها الوحيدة أميرة الجمهور بالدعاء لها.

وخلال فترة علاجها خرجت العديد من الشائعات التي أعلنت وفاة الفنانة المصرية غير أن ابنتها والفريق الطبي المشرف عليها كانوا يخرجون في كل مرة لنفي تلك الشائعات، كما أثارت هذه الأنباء غضب الجداوي والعديد من النجوم الذين طالبوا بالكف عن نشر هذه الشائعات التي كانت تتواتر بكثرة.

وخلال فترة علاجها تعرضت الفنانة لتليُّف الرئة بعد وضعها على جهاز التنفس الاختراقي لضخ الأوكسجين للرئة، بعدما فقدت الوعي نتيجة انخفاض نسبة الأوكسجين في الدم. كما أجريت لها 3 مسحات تحاليل “pcr”، كان الأول بعد دخولها بثلاثة أيام، وظهرت نتيجته إيجابية، والثاني عقب حقنها بمصل البلازما المتعافين بيومين، وظهرت أيضًا نتيجته إيجابية، والمسحة الثالثة وظهرت نتيجته إيجابية.

وتزوجت رجاء جداوي في 22 نوفمبر 1970 من حارس مرمى النادي الإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق حسن مختار وأنجبت منه ابنتها أميرة.

وفازت الفنانة بجائزة ملكة جمال القطر المصري في عام 1958، وبعدها عملت عارضه أزياء، وفي نفس الوقت عرفت الطريق إلى الفن من الأفلام التي مثلت بها دعاء الكروان، ومثلت فترة الستينات والثمانينات، وقد حصلت على “وشاح سمراء القاهرة” في كرنفال بحديقة الأندلس الذي حصلت من خلاله علي جائزة “ملكة حوض البحر المتوسط”.

وخاضت أيضًا تجربة التقديم التلفزيوني من خلال برنامج تحت عنوان “اسألوا رجاء” مع الإعلامي عمرو أديب.

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد