منوعات

السعودية دلال الشهيب: زواجي القسري كان اغتصابا (فيديو)

نشرت الناشطة السعودية دلال الشهيب مقطع فيديو عبر اليوتيوب تتحدث فيه عن قصة زواجها القسري في عمر الـ 19 عاما بالتفصيل والذي استمر لمدة 5 سنوات.

وقالت الشهيب:”البداية كانت عندما تقدم لي شاب ولم أكن موافقة على فكرة الزواج نفسه، لكن أهلي رتبوا كل شيء، وجاء يوم النظرة الشرعية، حيث اختارت أمي ملابسي التي تظهر حجم صدري وشكل جسمي حتى يعاينها الرجل الذي تقدم لي وكانت مدة اللقاء 5 دقائق تحدثت فيها بشكل عام وخرجت”.

وأضافت: “خرجت على أهلي في حاله يرثى لها وكنت أرتجف من الخوف ووقعت على الأرض وبكيت ولم يفكر أحد في التخفيف عني أو احتضاني ومواساتي أو تقديم أي كلمة تطمني كانت وجهة نظرهم أنه شيء عادي”.

وتابعت دلال كلامها: “تزوجت من هذا الرجل وأنا لا أريده وكنت آخذ حبوب منع الحمل لأني لا أريد الإنجاب من هذا الوحش، فهو كان يغتصبني تحت مسمى زواج، وحتى حين صارحته أني تزوجته غصبا قال إحمدي ربك اني ما أضربك أنا احسن من غير وانا اصرف عليك”.

وأوضحت:” أهلهي لم يتعاطفوا معي ولم يستوعبوا مشاعري وعدم رغبتي في الزوج وعندما قررت الانفصال عن زوجي وصارحت أهلي عارضوني بدون أن يسألوا عن أسبابي في الانفصال المشكلة أن أمي بعيدة عني ولا تفهمني ولا تتعاطف معي”.

وأوصت دلال الفتيات بأن يجمعن كل الأدلة والصور والفيديوهات؛ لأنه لو حاولت الفتاة مستقبلا أن تخرج من البيئة فهي ستحتاج هذه الأدلة لتوثيق كل العنف تجاهها.

وأضافت: “في مجتمعنا الضحية دائما ملامة لذا جمعوا أدلة، وبالنسبة للطلاق الذي ساعدني هو انفصال أبي وأمي في تلك الفترة وحصلت على طلاقي وبدأت حياتي الجديدة في 2013”.

وتداول معظم رواد مواقع التواصل مقطع الفيديو، متعاطفين مع الناشطة السعودية، وجاء في التعليقات:” قصة حزينة جدا .. هذه الفتاة هي ضحية تربية سيئة وعدم احتواء من أسرتها، الرسول أوصى بالنساء خير. كل ما أشوف مثل هالقصص المؤلمة أتعلق كثير في بناتي وأحاول احتويهم”.

وعلقت إحدى الفتيات:” شكرا لأنك ما رضيتي على نفسك تعيشي بدون روح وعلى حسب معايير المجتمع واللي حولك شكرا لأنك اخترتي الحياة بالطريقة اللي تبغيها انتي قدوة لكل فتاة سعودية”.

وعلق آخر: “أصدق إنسانة سعودية شفتها في السوشال ميديا، جميلة بكل ما تحمل الكلمة من معنى اللي صار لها قاسي ومؤلم واتمنى ربي يسعدها”.

يذكر أن الناشطة السعودية دلال الشهيب تعيش الآن في ايرلندا ومتزوجة من شاب أجنبي اسمه ايرك وكان قد أسلم أثناء تعرفه عليها.

عرض التعليقات

  • ثالث جامعة وعمرك ١٧ .. يعني عمر وحدة في ثاني ثانوي... انتي من ضحايا أفكار الغرب... دمروا بناتنا

    • مافي شيئ اسمه اغتصاب طالما رفعتي رجليك برضاك

  • صدقناكي يا دلال باين انك رجفتي وبكيتي واغماء عليكي من زود الخجل والحشمه ما انتي متعوده

    • للأسف انتي وامثالك لاتستطيعون تكوين اسره فاشلات وترغبون بنشر فشلكم حتى يقتدون بكم الفاشلات نسأل صلاح الذرية والحال

  • الله لغيرها كاذبه والف كاذبه تتكلم عن مجتمع السعودية في ظل قيادة حكيمة متمسكة بتعاليم الإسلام

    • وش دخل القياده الحكيمه بتخلف والديها؟؟؟؟وعلى فكره في مثلها المليين الله يعين ويصبر كل من ابتليت باهل عايشين في العصر الحجري☹️

    • يهوووووه كيف ثاني جامعه وعمرك ١٧ والله لو ١٩مو ثاني جامعه. اوكي يمكن عانيتي وهذا علمه عند ربي لكن اضبطي العمر شوي بالنسبه لهذي الامور فاللاسف لازال في عوائل سعوديه كذا والله متمسكين بكلمه ماللبنت الا بيت زوجها وعن واقع درست بنت عمرها ١٢سنه وحامل بالتاسع قسم بالله شي يبكي

      • الله لايبلانا بمافعل السفهاء منى هذا هبالتك ياهبلا ياكذابه باين من كلامك كذب وتلفيق وتبرير لما انتي فيه الأن بؤس وضياع وصياعه وقعتي وتبغين تضيعين بنات اللناس معك تف عليك وعلى اشكالك

  • لعن الله من يغصب بنته اواخته او قريبته ع زواج اوزوج لاتريده يااخوان من يفعل ذالك جزاده ان يغصب مثلنا سبب لهالبنت الغصب ليه يااخي اتريد ان تأكل لقممة العيش من كس بنتك او اختك ياسافل فقط حاوبوني بصراحه الحمدلله وياليت ادري من قبل يغصوبنك وربي لاخليهم نثل الدحاج.. السيد احمد الناصر الويمني فاي شي يصعب عليك هذا 0502926342 النلقب ابوخالد

    • اولا ياعسيري تعلم كيف تكتب اللغة العربية يا جاهل. ثانياً واضح انك جرار كبير ولا توجد لديك غيره ياديوث. وإذا كنت تدافع عن هذي وامثالها من النسويات اقصد الفسويات فأنت مثلهم. افهم الموضوع يا عنز ثم بعد ذلك اكتب تعليقك.

    • ياليت تربى نفسك وأهلك وتترك الناس في حالها
      احباناً الكلام والمواقف تقول لصاحبها اتركني
      وترى على فكرة انت تمثل نفسك فقط
      اما عسير وأهل عسير فمعروف عنهم الأدب والدين والحشمه

  • %99 من الواقع الذي نعيشه هو واقع مصنع وليس واقع طبيعي ناتج عن طبيعة الحياه ...
    هذه هي الحقيقه ...

    • اولا ابوك وامك الي ما يحسوا فيك لو الله ثم هم ما ملكتي كرامه انك من هذا البلد ثاني شي زواجك كان شرغي وقانوني ماني فاهم ليش تسميه اغتصاب ثالث شي جلستي خمس سنوات لاتقولي ماكنت عايشه رابع؛ شي لازم تعترفي بفشلك لان في عمرك ملايين فتحوا بيوت وكانوا امهات رائعات واخيرا ودابما اتقي الله قي الي تنشريه وخاف الله تجربتك تخصك ومن حقك بموجب الشرع والنظام البقا او الطلاق وهذا حقكك وفشلك لاتعلقي فيه احد وكوني شجاعه واحكي من غير تلكع واستعطاف لغيرك يارب رحمتك

  • كيف عمرك ١٧ وكيف ثانيه جامعه. .مسطوله
    وبعدين مافيه ذيك المأساه اللي تحاولين تسوينها
    وتدرين لهجتك فيها بداوه ماتتناسب مع محاولات تصنع اللهجه الدلوعه وموضوعك تاااافه وممل

  • يا بقره انت مو جميله ولا عاديه انت بشعه يعني احمدي ربك انك تزوجتي

  • لاحول ولاقوة الابالله الله ياالشكل الي يقطر جمال حسبي الله ونعم الوكيل اذا بليتم فاستتروا مالنا ولكي لاكن كل مقصدك الظهور والتبرج ومعصية الله وتضليل الصالحات وستجدين ضالات مضلات مثلك ارجوا من الله الواحد الاحد قطع دابركن والانتقام منكن قالت ايش اخذ حبوب منع الحمل لاحول ولاقوة الابالله الله هو المنتقم الجبار يمهل ولايهمل يااجمل جميلات الضلالة

أحدث الأخبار

قناة عبرية تتحدث عن مكان وجود السنوار وامتلاك حماس لصواريخ بعيدة المدى

ذكرت القناة 13 العبرية أن الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين، يعتقد أن زعيم حماس في غزة،…

20/05/2024

“كتائب القسام” تنشر فيديو لوضع مقاتليها عبوة متفجرة داخل دبابة إسرائيلية من مسافة صفر

عرضت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" مشاهد تظهر تنافس اثنين من عناصرها على وضع…

20/05/2024

جريمة بشعة تهز مصر.. والأمن يتحرك

هزت محافظة المنيا في صعيد مصر واقعة مأساوية بقرية إبشاق التابعة لمركز بني مزار شمال،…

20/05/2024

أردوغان: سنواصل الوفاء بمقتضيات حسن الجوار والأخوة تجاه إيران

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلاده ستواصل الوفاء بمقتضيات حسن الجوار والأخوة تجاه…

20/05/2024

كيف سيكون الطقس اليوم؟ توقعات الطقس ليوم 17 مايو 2024

  نشرت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن التقديرات الواردة تشير إلى أن درجات الحرارة سترتفع…

17/05/2024

أسعار صرف الليرة التركية مقابل العملات الاجنبية

جاءت أسعار صرف الدولار واليورو مقابل الليرة التركية في تعاملات الجمعة بمدينة إسطنبول عند الساعة…

17/05/2024