باشاك شهير يقهر هيمنة الكبار في الدوري التركي

0 144

على مدار 4 عقود، لم يستطع سوى فريقين فقط في كسر هيمنة الثلاثي جالطة سراي وفنربخشة وبشكتاش، على لقب الدوري التركي لكرة القدم.

لكن اسطنبول باشاك شهير، انضم إلى هذه القائمة القصيرة للغاية من الأندية التي كسرت احتكار الثلاثة الكبار للقب الدوري التركي.

وحسم باشاك شهير، لقب الدوري التركي لهذا الموسم للمرة الأولى في تاريخه، إثر فوزه 1-0 على ضيفه قيصري سبور، أمس الأحد ، في المرحلة قبل الأخيرة من المسابقة.

وأصبح باشاك شهير، سادس فريق فقط يسجل اسمه في السجل الذهبي لدوري السوبر التركي، الذي انطلق في 1959، حيث سبقه إلى التتويج باللقب، كل من الثلاثة الكبار إضافة إلى طرابزون سبور وبورصا سبور.

وأقيمت المباراة أمس على ستاد فاتح تريم باسطنبول دون حضور جماهير، في ظل الإجراءات الوقائية والاحترازية المشددة لمكافحة تفشي فيروس كورونا.

وأشارت وسائل الإعلام المحلية التركية إلى أن أضواء الاستاد خفتت بسبب انقطاع التيار الكهربائي.

وأظهرت لقطات تم بثها المشجعين، وهم يلوحون بالمشاعل الحمراء وأعلام النادي خارج الملعب.

وأشادت عناوين الصحف المحلية التركية، اليوم الإثنين، بالأبطال الجدد للدوري المحلي، الذين كسروا تفوق جالطة سراي وبشكتاش وفنربخشة.

ويعتبر باشاك شهير، ناديا قديما وجديدا، حيث تأسس في 1990 من قبل بلدية اسطنبول، وظهر في البداية باسم “اسطنبول بويوكشهير بلديسبور”، ثم تغير اسمه في 2014 ليصبح “اسطنبول باشاك شهير”.

ورفع الفريق بقيادة المدرب أوكان بوروك، رصيده إلى 69 نقطة في الصدارة ليضمن الفوز باللقب، بعد خسارة طرابزون سبور أمام قونيا سبور.

وسجل محمود تكديمير هدف المباراة الوحيد، ليقود باشاك شهير للفوز الثمين، أمس الأحد.

.

المصدر/ وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.