خليج ساروس التركي يتحول الى مركز جذب للمصطافين

0 136

تحول خليج ساروس التابع لولاية أدرنة التركية في شمال شرقي بحر إيجه، إلى مركز اهتمام للنشاط السياحي ونقطة جذب للمصطافين بسبب طبيعته الخلابة وطقسه المعتدل وشواطئه النظيفة والتدابير المشددة المتخذة للوقاية من فيروس كورونا.

يجذب خليج ساروس سكان الولايات المجاورة، وخاصة سكان إسطنبول، لما يحتويه على أنشطة ترفيهية أبرزها الغوص والسياحة الشراعية، وشواطئ ذات شهرة مهمة مثل أريكلي، ويايلا، وأنز، ودانيشمند، ومجيدية، وكوكجه تبه.

ويستقبل الخليج، الذي يعتبر موطنًا للمئات من أنواع الأسماك والنباتات البحرية، مئات السياح المحليين والأجانب، ويحتوي على مراكز عديدة للغوص والأنشطة البحرية.

كما يحتوي الخليج على مرافق للتخييم على شواطئ كوكجه تبه ودانشمند، ويوفر للمصطافين فرصة الاستمتاع بالبحر والتجول في الغابات المجاورة.

وقال كوكهان بلطة، مسؤول جمعية أصحاب الفنادق الأتراك في أدرنة، إن الولاية تحتوي على العديد من الإمكانات السياحية والتاريخية والثقافية.

وذكر بلطة، أن هناك العديد من الوجهات السياحية في الولاية التي تتمتع بأنشطة مهمة في مجال السياحة البحرية.

وشدد على أهمية خليج ساروس، بشواطئه البراقة والنظيفة، وقال: خليج ساروس هو من أهم المناطق السياحية في تركيا لقربه من إسطنبول.

ولفت بلطة إلى أن منطقة خليج ساروس تحولت خلال الأيام الماضية إلى مركز اهتمام للنشاط السياحي في بحر إيجه، لعدة أسباب أهمها قربها من إسطنبول والإجراءات الوقائية المشددة المتخذة من قبل وزارتي الصحة والسياحة، لضمان عدم إصابة المصطافين بفيروس كورونا.

.

المصدر/ A.A

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.