دواء جديد يعالج المشاكل الجنسية لـ 20 مليون مصري

زفت الجمعية المصرية لأمراض الذكورة، والجمعية المصرية لأبحاث المسالك البولية، بشرى إلى من يعانون من مشاكل الضعف الجنسي، وضعف الانتصاب، بالإعلان عن طرح علاج جديد تقوم بإنتاجه إحدى الشركات الوطنية.

وقالت صحيفة “الشروق” إن الدواء الجديد يمثل الأمل لقرابة 20 مليون رجل مصري، يعانون من مشاكل الضعف الجنسي، و”ضعف الانتصاب”، من بينهم 6 ملايين يعانون من مرض تضخم البروستاتا الحميد.

يُستخدم الدواء الجديد كعلاج يومي فعال يتيح للرجل ممارسة العلاقة الحميمية في أي وقت خلال اليوم، دون التقيد بأخذه قبل “العلاقة” بفترة، على غرار أغلب الأدوية المنشطة جنسيًا الموجودة في الأسواق، فضلاً عن استخدامه في علاج أعراض “تضخم البروستاتا الحميد”.

وقال الدكتور رفيق الحلبي، أستاذ المسالك البولية فى كلية الطب بجامعة عين شمس، والرئيس الشرفى للجمعية المصرية لأبحاث المسالك البولية، إن الدواء الجديد، هو تركيز من دواء قديم، يتم طرحه فى الأسواق المصرية لأول مرة، ما يتيح استعمالات متعددة له، مثل مستحضرات شهيرة كـ”الاسبرين”، ويوجد منه تركيزات عالية وأخرى أقل تؤخذ لأغراض مختلفة.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، أن الدواء الجديد كان يستخدم من قبل بجرعة بها تركيز كبير للمادة الفعَّالة فى علاج الضعف الجنسى، لكن بعد الأبحاث وجد أن أخذ ربع الجرعة من “المنشط الجنسى السريع”، بشكل يومى ستمكن من علاج مشاكل الضعف الجنسى على المدى الطويل، ليكون لدى الرجل القدرة على ممارسة العلاقة فى أى وقت.

وأكد الحلبي، أن الدواء الجديد، يستخدم أيضا فى علاج “أعراض تضخم البروستاتا الحميد”، وحصل على توصية من الجمعية الأوربية للمسالك البولية لعلاج تضخم البروستاتا الحميد فى عام 2018.

وقال الدكتور أحمد سالم، أستاذ أمراض الذكورة والجلدية والتناسلية فى كلية الطب بجامعة القاهرة، ورئيس الجمعية المصرية لأمراض الذكورة، إن هذا الدواء من المادة الفعَّالة “تادالافيل 5 مجم”، وهو دواء يعمل لـ”صحة الرجل” بصفة عامة، حيث يفيد فى مواجهة قصور الضعف الجنسي، وتضخم البروستاتا الحميد، كما يفيد الرجال فى أمراض مثل الضغط والسكر.

وأوضح، أن هيئة الغذاء والدواء الأمريكية “FDA”، وافقت على استخدام المادة الفعالة “تادالافيل 5 مجم” بتركيزها الجديد، وأن باكورة مثل تلك العلاجات يتم طرحها فى السوق المصرية حاليًا.

وأشار إلى أن هذا الدواء يواكب الاتجاه العالمى الحديث فى علاج القصور الجنسى كمرض مثله مثل الضغط والسكر، يحتاج للحصول علاج يومي، بما لا يعرض المريض لضغط عصبى.

ولفت إلى أن مثل تلك الأدوية لا تفيد فقط كبار السن ممن يعانون من الضعف الجنسي، ولكن حديثى الزواج ممن يعانون من ارتباك جنسي، حيث أن أخذ جرعة ولو بسيطة منه تعطيه الثقة فى النفس، وتجعله يؤدى بشكل جيد، كما أنه مفيد لمرضى السكر والضغط، حيث أنه يعالج قصور الأوعية الدموية والتى تعد أحد اسباب ضعف.

وأكد، أن “تادالافيل 5 مجم”، يستخدم فى تنشيط الدورة الدموية للجسم أيضاً، ويقلل الأعراض الجانبية التى تصيب كبار السن حين يأخذون أدوية منشطة جنسية بجرعة كبيرة، حيث كانوا يصابون بصداع أحياناً، والبعض يصاب باحتقان فى الأنف، وآخرون كانوا يعانون من مشاكل فى الرؤية وغيرها.

.

المصدر/وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.