تركيا الآن.. عين على تركيا

“النهضة” التونسية تكشف حقيقة إلقاء “الغنوشي” خطبة الجمعة بـ “آيا صوفيا”

490

نفت حركة “النهضة” التونسية، ما تردد عن أن رئيس الحركة راشد الغنوشي سيؤم المصلين في صلاة الجمعة الأسبوع المقبل بمسجد آيا صوفيا في إسطنبول.

وجاء ذلك عقب تداول أنباء حول أن الغنوشي رئيس البرلمان التونسي سيلقي خطبة الجمعة ويؤم المصلين في الجمعة القادمة بمسجد آيا صوفيا الذي أعيد للصلاة مؤخرًا.

واعتبر مكتب الإعلام بحركة النهضة التونسية، في بيان له، أن “ما تناقلته بعض المواقع والصفحات الناشطة على مواقع التواصل الاجتماعي عار من الصحة، وأنه لا زيارة لراشد الغنوشي لتركيا أصلاً في قادم الأيام”.

وأقيمت في 25 يوليو الماضي، أول صلاة جمعة في “آيا صوفيا”، بحضور الرئيس التركي رجب أردوغان، بعد أن ألغت المحكمة الإدارية العليا التركية في 10 من الشهر الماضي، قرار مجلس الوزراء الصادر في 24 نوفمبر 1934، بتحويله من مسجد إلى متحف.

و”آيا صوفيا”، صرح فني ومعماري فريد، يقع في منطقة “السلطان أحمد” بمدينة إسطنبول، واستُخدم لمدة 481 سنة جامعًا، ثم تحول إلى متحف في 1934، وهو من أهم المعالم المعمارية في تاريخ منطقة الشرق الأوسط.

.

المصدر/ وكالات

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد