تركيا الآن.. عين على تركيا

تركيا: محاولات تبييض سياسات الإمارات “غير مجدية”

721

قالت وزارة الدفاع التركية إن وصف البحرين للأنشطة الإماراتية المزعزعة للاستقرار في المنطقة بالبنّاءة، وإظهار ردة الفعل التركية المحقة على أنها تستهدف الأشقاء العرب، هو محاولة مؤسفة وغير مجدية.

وأوضحت الوزارة في بيان، الإثنين، أن البيان الصادر عن وزارة الخارجية البحرينية بشأن تصريحات وزير الدفاع التركي خلوصي أكار خلال لقاء مع قناة “الجزيرة” أجراه في 31 تموز / يوليو الفائت، لا تعكس الحقائق.

ودعت الوزارة إدارة أبو ظبي والحكومات الداعمة لها للعودة إلى رشدها، مؤكدة على الأخوة والصداقة القائمة بين الشعوب العربية وتركيا.

وأضافت: “لا يمكن الدفاع عن السلام والاستقرار والأمن الإقليمي من خلال مساندة الانقلابيين، إنما بالوقوف إلى جانب القانون والشرعية”.

وذكرت أن إلصاق صفة “البنّاءة” على الأنشطة الإماراتية المزعزعة للاستقرار والتي تنتهك القوانين الدولية والقيم الأخلاقية وعلى رأسها ميثاق الأمم المتحدة، في مناطق مثل سوريا وليبيا واليمن والقرن الإفريقي، وإظهار ردة الفعل التركية المحقة على أنها تستهدف الأشقاء العرب، هو محاولة مؤسفة وغير مجدية.

وعلى صعيد متصل، أشارت الدفاع التركية إلى أنها تتعامل مع الملف الليبي وفق مبدأ “ليبيا لليبيين”.

وشددت على أن تركيا تهدف إلى أن تكون ليبيا دولة مزدهرة وذات سيادة مستقلة وموحدة، تحت قيادة حكومة الوفاق الوطني.

وأردفت: “التواجد التركي في ليبيا يأتي ضمن إطار الاتفاقيات الثنائية الموقعة وفقا للقانون الدولي وبدعوة من حكومة الوفاق الوطني الشرعية والمعترف بها من قبل الأمم المتحدة، لا بطلب من الانقلابيين”.

وأكدت أن تركيا ستواصل بعزم وتصميم تقديمها الدعم الاستشاري والمساعدات والتدريب العسكري لليبيا.

قد يعجبك أيضا
3 تعليقات
  1. husam يقول

    أكثر ما يفضح انظمة الخيانة هو سكوتها المطبق في وسائل اعلامها عن ذكر ميليشيا فاغنر والجنجويد وميليشيات اخرى تعيث في ليبيا فسادا وتدعم يتيم الـ سي آي أيه حفتر كما تفعل هي ظنا خائبا منها انها تستطسع بذلك طمس الحقائق التي بات يعرفها رجل الشارع البسيط والسياسي المحنك

  2. Amr يقول

    ⁦مصر،الامارات،السعوديه،البحرين،ليبيا⁦✌️⁩⁦✌️⁩⁦✌️⁩⁦✌️⁩

  3. الشمالية الغربية يقول

    حكومة الوفاق جايه على هواك يا التركي حكومة إخوانية عميلة وخاينة لبلدها وامتها وبس لو تركيا تطلع منها كان ليبيا بخير
    لا تحلم تركيا أنها تتهناء بليبيا طول ما فيها حفتر ومعه مصر والسعودية والإمارات والبحرين
    ليبيا أرض عربية ويدافع عنها كل عربي شريف وطز بتركيا والاخوان واردوغان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد