تركيا الآن.. عين على تركيا

مريم أوزرلي وجان يامان من بينهم.. نجوم تركيا يصلّون لأجل بيروت

965

أوجد الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت، يوم الثلاثاء الماضي، موجة كبيرة من التعاطف والتضامن مع الشعب اللبناني، لم تقتصر على الشعوب العربية، بل تعدتها إلى كل شعوب العالم الذين أعلنوا الصلاة والدعاء لأجل بيروت.

كذلك، عبّر عدد كبير من نجوم تركيا الذين يحظون بشعبية واسعة على مستوى الوطن العربي، عن تضامنهم مع لبنان، خاصة أن 137 شخصا فقدوا حياتهم جراء الانفجار، فيما جرح أكثر من 5 آلاف شخص، وفق آخر حصيلة أصدرتها وزارة الصحة صباح الخميس.

الممثلة مريم أوزرالي التي سبق أن زارت بيروت وتم تكريمها في مهرجان “بياف”، نشرت عبر حسابها في إنستغرام علم لبنان وكتبت: “صلّوا من أجل بيروت، بيروت الحبيبة والعائلات الحبيبة والأصدقاء أنتم في صلاتي”.

img

باريش أرودتش أيضا الذي زار بيروت وتم تكريمه فيها كتب عبر خاصية الستوري في حسابه عبر “إنستغرام”، طالبا الصلاة من أجل بيروت.

وعبّر بطل مسلسل “قيامة أرطغرل” إنجين آلتان دوزياتان عن تعاطفه مع بيروت، وطلب الصلاة لأجل لبنان.

img

أما الممثلة بيرجي أكالاي، فعبّرت عن صدمتها إزاء ما أصاب بيروت وقالت في حسابها عبر “تويتر”: “أنا عاجزة عن الكلام، ما حصل أمر مرعب ومحزن للغاية… ليحفظكم الله جميعا. وطالبت أيضا بالصلاة من أجل بيروت.

img

ونشر الممثل جان يمان العلم اللبناني وكتب: “بيروت… لبنان”، فيما نشرت زميلته ديميت أوزدمير صورة الانفجار عبر خاصية “الستوري” في حسابها عبر “إنستغرام” ووضعت قلبا.

img

وعبّر الشيف بوراك عن حزنه لما حصل في بيروت، و تمنّى ألا تكون الخسائر البشرية كبيرة، وقال إنه يصلي لأجل لبنان.

img

 

يشار إلى أن فرق الإنقاذ ما زالت تبحث عن أكثر من 100 شخص مفقودين بعد الانفجار الضخم الذي دمر مرفأ العاصمة، فيما تعيش البلاد منذ يوم أمس الأربعاء حالة حداد رسمي لمدة ثلاثة أيام.

 

وقال مسؤولون إن تحقيقا بدأ لمعرفة السبب الذي أدى إلى حدوث الانفجار. وقال مجلس الدفاع اللبناني الأعلى إن المسؤولين عنه سيواجهون “أقسى عقوبة” محتملة. وأضاف المسؤولون أن نترات الأمونيا، التي سببت الانفجار كانت مخزنة في مستودع، بعد تفريغها من سفينة احتجزت في المرفأ في عام 2013.

.

المصدر/ وكالات

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. Amr يقول

    قردوغان هو من فجر مرفأ بيروت انتقاما من ميشال عون الذى وصف الاحتلال العثمانى للبنان بالبغيض والقردوغان يريد أن يحل محل حزب اللات والفراغ الذى سيملاه بمواقفه من الشيطان الأكبر امريكا واسرائيل .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد