تركيا الآن.. عين على تركيا

استطلاع جديد: 52% من الأتراك راضون عن أداء حكومة الرئيس أردوغان

532

أظهر استطلاع راي أجري مؤخرًا أن 52.8 % من الاتراك راضون عن سياسة حكومة الرئيس أردوغان الخارجية خاصة في سوريا وليبيا، فيما رأى 60.2% أنها نجحت في اجراءاتها في مكافحة تفشي فيروس كورونا.

وأوضح الاستطلاع الذي أجرته شركة سونار للأبحاث. وفق متابعة تركيا الان، أن حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا حافظ على قاعدة ناخبيه وسط تفشي فيروس كورونا والتقلبات الاقتصادية.

وأكد رئيس الشركة هاكان بيرقجي أنهم أجروا الاستطلاع بمشاركة 2850 شخصًا من جميع مناطق البلاد.

ووفق المستطلعة آراؤهم فإن 39.8 %منهم سينتخبون العدالة والتنمية في الانتخابات المقبلة، و27% لحزب الشعب الجمهوري، في حين 11.3%إنهم سيصوتون لحزب الحركة القومية، وهو شريك لحزب العدالة والتنمية في تحالف الشعب.

أما حزب الحركة القومية، حزب “الخير”، وهو حزب شكله منشقون عن الحركة القومية وتعاون مع حزب الشعب الجمهوري في الانتخابات السابقة ففضله 10.4% من المشاركين بالاستطلاع، في حين  توقع المشاركون ان يحصل حزب الشعوب الديمقراطي على  8.3%.

وأبدى 41.5 % من المستطلعة آراؤهم استعداهم لانتخاب الرئيس الحالي رجب طيب اردوغان في حين أن رئيس بلدية اسطنبول، أكرم إمام أوغلو، ورئيس حزب “الخير” ميرال أكشنر، والمنشق عن حزب الشعب الجمهوري والمرشح الرئاسي السابق محرم إينجه، والرئيس المشارك السابق لحزب الشعوب الديمقراطي صلاح الدين دميرطاش ورئيس بلدية أنقرة، منصور يافاش، جميعهم تلقوا دعمًا من أقل من 10% من المشاركين.

ووصف 62% من المشاركين الاحزاب السياسية المعارضة في تركيا بأنها فاشلة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد