إعلان فرص عقارية في تركيا

واشنطن تسعى لإشراك إرهابيي “بي كا كا” في المفاوضات الدستورية السورية

0 168

أجاب المبعوث الأمريكي الخاص في سوريا جيمس جيفري على مجموعة من أسئلة الصحفيين عبر لقاء أجراه عبر تقنية الفيديو.

وأشار جيفري، الذي له أهمية كبيرة على مستقبل سوريا ويرسل رسائل حول المفاوضات الدستورية التي ستبدأ في جنيف بتاريخ 24 آب/أغسطس الجاري، أن إرادة أولئك الذين يعيشون في شمال شرق سوريا، في إشارة إلى المناطق الخاضعة لسيطرة منظمة بي كا كا الإرهابية، يمكن أن تمثل أيضًا في اجتماعات اللجنة الدستورية السورية.

إقرأ إيضا: اللجنة الدستورية السورية تطمئن السوريين!!

  مناقشة الموضوع من قبل “بي كا كا” الإرهابية

وفي السياق ذاته، أكد جيفري أن اللجنة الدستورية السورية والذين سيشاركون في المفاوضات، يتم انتخابهم من جميع أنحاء البلاد ولا تستند المشاركة إلى هيكل تنظيمي محدد.

وتأتي قضية تمثيل أولئك الذين يعيشون شمال شرق سوريا إلى الواجهة من وقت لآخر.

وقال جفري: “يمكنني القول لكم هو أنه لا ينبغي أن تكون هناك قوات أجنبية بل يجب أن تكون قوات معارضة سورية مختلفة وممثلة لجميع القوى السياسية والحكومية والآن في شمال شرق سوريا يناقشون هذه المسألة حالياً”.

إقرأ إيضا:  السعودية تعلق علي تشكيل اللجنة الدستورية السورية 

دعم من السعودية

وعلى نفس الصعيد، عارضت تركيا والمعارضة السورية المحاورة بشكل رسمي مع عناصر منظمة بي كا كا الإرهابية أو حتى الجلوس على نفس الطاولة معهم، حيث اتخذت السعودية مبادرة مماثلة من قبل.

وبدورها كانت المملكة العربية السعودية، التي تحاول تحديد وفد المفاوضات العليا الذي يضم 8 أشخاص للجلوس إلى طاولة جنيف دون الأخذ بعين الاعتبار آراء واقتراحات جماعات المعارضة الأخرى، أردات ضم ممثلين عن منظمة بي كا كا الإرهابية تحت مسمى “قسد”.

ويشار إلى أن المبادرة السعودية كانت ضربة قوية لجهود المعارضة آنذاك حيث لم تتمكن هذه المجموعات من الاجتماع والتفاوض بسبب النزاع الذي بدأته المملكة العربية السعودية.

.

المصدر/ Yeni Şafak

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.