تركيا الآن.. عين على تركيا

تركيا: لا معنى للهدنة قبل إنهاء الاحتلال الأرميني لأذربيجان

640

أكد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، اليوم الخميس لنظيره الروسي سيرغي لافروف ، أنه لا يوجد أي معنى لوقف إطلاق النار قبل التخلص من الاحتلال الأرميني لكافة الأراضي الأذربيجانية.

وذكرت مصادر دبلوماسية تركية أن وزير الخارجية التركي ونظيره لافروف قد بحثا خلال مكالمة هاتفية الصراع العسكري بين أذربيجان وأرمينيا.

وأضافت المصادر أن “أوغلو” قد أفاد لنظيره الروسي سيرغي لافروف بأنه لا يوجد معنى حقيقي لوقف إطلاق النار بين البلدين، قبل البحث عن حل دائم لحل النزاع الأرميني الأذربيجاني، وقبل الانتهاء من الاحتلال الارميني لأذربيجان.

وأوضح تشاووش أوغلو أنه في حال عدم تحقيق تلك الشروط، من المحتمل أن تتجدد الاشتباكات بين البلدين في اي لحظة؛ حتى وإن تم التوصل إلى هدنة.

وكان في وقت سابق قد أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن السلام الدائم بالمنطقة يكمن في انسحاب أرمينيا من كافة الأراضي الأذربيجانية التي احتلتها.

وأضاف أردوغان : “سنواصل دعم أشقائنا الأذربيجانيين ضد عدوان أرمينيا بكل إمكاناتنا انطلاقا من مبدأ “شعب واحد في دولتين”.

من جانب آخر أوضح الرئيس أن البرلمان التركي أظهر أنه أمل أمتنا وجميع أصدقائنا.

وأوضح ان البرلمان دعم بصدق إخوتنا في قبرص وأذربيجان ومناطق أخرى.

وأشار إلى أن ترك الإدارة الأرمينية كل شيء يتعلق بجوهر الأزمة الحالية وإصرارها على إطلاق الافتراءات بحق تركيا لن يخرجها من ورطتها
أقرأ المزيد:

 

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد